المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

تستهدف شركة المقاولون العرب حجم أعمال بقيمة 25 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى مقارنة بـ22 مليار جنيه فى 2017 – 2018.


قال المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إن الشركة تتوقع زيادة حجم أعمالها المنفذة خلال 2018 – 2019 بقيمة 3 مليارات جنيه لتصل إلى 25 ملياراً.


أضاف لـ»البورصة»، أن الزيادة ناتجة عن نمو حجم أعمال الشركة ومشاركتها فى تنفيذ عدد كبير من المشروعات بمجالات متعددة خاصة المشروعات القومية.


ووافقت الجمعية العمومية لشركة المقاولون العرب مؤخراًَ على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة من 6.1 مليار جنيه إلى 6.5 مليار جنيه.


أوضح صلاح أن حجم الأعمال التى نفذتها «المقاولون العرب» خلال العام المالى الماضى شهد نمواً بنسبة %9.4 عن العام السابق عليه ووصلت القيمة إلى 22 مليار جنيه.


أشار إلى أن الشركة تستهدف زيادة سنوية فى حجم أعمالها سواء فى السوق المصرى أو مشروعاتها التى تنفذها فى أفريقيا وعدد من الدول العربية.


وبلغ رصيد التعاقدات المتاحة لـ«المقاولون العرب» فى 30 يونيو 2018 حوالى 47.8 مليار جنيه، منها 9.2 مليار للفروع الخارجية تمثل %19 من حجم التعاقدات.


وقال صلاح إن حجم الأعمال المسندة للشركة فى القارة الأفريقية 2.5 مليار دولار موزعة على مشروعات الطرق والإسكان والبنية التحتية بالإضافة إلى مشروع سد «نهر روفيجى» فى تنزانيا الذى تنفذه الشركة بالتحالف مع شركة السويدى إليكتريك بتكلفة 2.9 مليار دولار.


أضاف أن الشركة تقدمت بعرض لتنفيذ مشروع كوبرى جديد فى تنزانيا وتتنافس مع شركات أخرى رافضاً تحديد التكلفة المتوقعة للمشروع لحين الانتهاء من ترسيته.


أوضح أن وزارة الخارجية أسندت إنشاءات عدد من السفارات المصرية فى الدول الأفريقية إلى «المقاولون العرب».

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 

© 2019 Alborsanews.com

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info