المصدر: جريدة القبس الكويتية

أكد تقرير حديث صادر عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» أن هناك طرقاً لتلبية 86 % من الطلب العالمي على الطاقة باستخدام الطاقة المتجددة.

وأوضح التقرير الذي حمل عنوان التحول العالمي في الطاقة: خارطة طريق حتى 2050 – وصدر خلال حوار الانتقال في الطاقة الذي عقد في برلين بألمانيا – أن زيادة الطاقة المتجددة إلى جانب الإمداد بالكهرباء يمكن أن يوفر أكثر من ثلاثة أرباع الانخفاض في الانبعاثات المرتبطة بالطاقة واللازمة لتحقيق الأهداف العالمية المتعلقة بالمناخ.

ونوه إلى أن إمدادات الطاقة العالمية ستزداد بأكثر من الضعف خلال هذه الفترة مع توليد غالبيتها من الطاقة المتجددة التي تأتي في معظمها من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

و قال فرانشيسكو لاكاميرا مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» إن السباق من أجل تأمين مستقبل آمن للمناخ دخل مرحلة حاسمة مشيراً إلى أن الطاقة المتجددة هي الحل الأكثر فاعلية والمتوفر بسهولة لمواجهة ارتفاع انبعاثات الكربون ويمكن لمزيج من مصادر الطاقة المتجددة وإمداد أعمق بالكهرباء وتحسين كفاءة الطاقة أن يحقق أكثر من 75 % من الحد من الانبعاثات المرتبطة بالطاقة.

وذكر أن التحوّل السريع في الطاقة بما يتماشى مع خارطة الطريق لعام 2050 من شأنه أن يوفر على الاقتصاد العالمي نحو 160 تريليون دولار بشكل تراكمي على مدار السنوات الـ30 القادمة مشيرا إلى أن كل دولار يتم إنفاقه على تحويل الطاقة سيؤتي ثماره 7 أضعاف. وأضاف لاكاميرا أنه بحلول منتصف القرن الحالي سيكون الاقتصاد العالمي أكبر وستزيد الوظائف التي يتم توفيرها في قطاع الطاقة من فرص العمل العالمية 0.2%.

 

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here