المصدر: موقع البورصة نيوز المصري 

 

شهدت مبيعات القطاع العقارى فى الإسكندرية ارتفاعاً ملحوظاً خلال موسم الصيف الحالى وفقاً لتقديرات مسئولى شركات الاستثمار العقارى.

وأرجع مطورون نمو المبيعات إلى التسهيلات التى قدمتها الشركات للعملاء وعدم تأثر السوق بزيادة أسعار المحروقات بشكل كبير.

وقال شريف حليو، رئيس مجلس إدارة شركة مرسيليا للاستثمار العقارى، إن الشركة تسعى لزيادة مبيعاتها خلال الموسم الصيفى الجارى بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضى.

أضاف أن ارتفاع أسعار المحروقات انعكس على التكلفة فى السوق العقارى إلا أنها تعد زيادة يمكن استيعابها مقارنة بالارتفاعات التى حدثت بعد تعويم الجنيه.

أوضح أن الشركة لجأت إلى زيادة عدد الشاليهات فى مشروعاتها على حساب الفيلات والقصور بالإضافة إلى تقليص مساحة الوحدات لتناسب القدرة المالية للعميل، وتقديم تسهيلات فى الدفع تتراوح ما بين 6 و8 سنوات لتنشيط حركة المبيعات.

أشار إلى أن “مارسيليا” تسوق مشروعها السياحى بالساحل الشمالى “مرسيليا بيتش فور” بمساحة 50 فدانا، بتكلفة استثمارية 3 مليارات جنيه.

وقال حليو إن المشروع يطور على 3 مراحل سوقت الأولى منها بالكامل بالإضافة إلى أنها تضم 796 وحدة، ممثلة فى فيلات وقصور وشاليهات، حيث يبلغ سعر المتر بالوحدة 18 ألف جنيه.

أضاف أن الشركة انتهت من الأعمال الخرسانية للمشروع بنسبة 95%، وجاري الانتهاء من أعمال التشطيب، ومن المقرر تسليم المشروع صيف 2020.

أوضح أن مرحلة الثانية تضم 800 وحدة، و بلغت نسبة تسويقها 90% بينما بلغت نسبة تسويق المرحلة الثالثة للمشروع 40%.

وتستهدف “مرسيليا” مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال الموسم الصيفى من مشروعاتها بالساحل الشمالى والعين السخنة ومرسى مطروح والعلمين الجديدة والإسكندرية.

أشار حليو إلى أن الشركة طرحت مشروع “مرسيليا لاند العلمين” بمساحة 50 فدانا، ويضم 789 الوحدة بمرحلتيه الأولى والثانية، والتي تم بيع وحدات بالكامل.

وقال إن مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية فى مدينة العلمين الجديدة ستغير من خارطة الساحل الشمالى حيث ساهمت فى ارتفاع أسعار المتر بالساحل الشمالى ليصل إلى 40 ألف جنيه.

وقال إيهاب زكريا، رئيس مجلس إدارة شركة قصر السلام للاستثمار العقارى، إن الموسم الصيفى ساهم فى انتعاش حركة المبيعات بالقطاع العقارى فى الإسكندرية.

أضاف أن العملاء توقعوا ارتفاع أسعار الوحدات مدفوعة بقرار زيادة أسعار المواد البترولية الأمر الذى دفعهم لشراء الوحدات قبل الارتفاع بغرض الاستثمار.

أوضح زكريا أن أسعار الوحدات السكنية بالإسكندرية ستشهد ارتفاعًا بنسبة 20% والتجارية بنسبة 30%، خلال الثلاث الشهور المقبلة مدفوعة بارتفاع أسعار مواد البناء والإنشاء.

أشار إلى أن الارتفاع المبالغ لأسعار الوحدات سيساهم فى انخفاض وتيرة المبيعات خاصة للعميل الذى يشترى بغرض الاستثمار.

وقال إن “قصر السلام” تستهدف زيادة مبيعاتها فى الموسم الصيفى الحالى بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

أضاف أن الشركة طرحت مشروعين بنشاط سكنى فى منطقة سموحة الأول “كونتيننتال تاورز” بمساحة 3 آلاف متر و”كونتيننتال بالاس” بمساحة 2000 متر.

أوضح زكريا أن المشروع الأول يضم 160 وحدة والثانى 100 وحدة وتتراوح مساحات الوحدات من 200 إلى 300 متر مربع.

وقال المهندس نبيل شوقى، رئيس مجلس إدارة شركة ديوان العقارية، إن الشركة تستهدف زيادة مبيعاتها خلال 2019 بنسبة 30%، بعد طرح مشروعاتها بالإسكندرية والساحل الشمالى.

أضاف أن ارتفاع أسعار المحروقات أدى لزيادة أسعار الوحدات الساحلية والتى تختلف عن الوحدات السكنية نظرًا لأنها تستهدف عملاء لديهم قدرات مالية مرتفعة ورغبات استثمارية.

أوضح أن “ديوان” تقدم تسهيلات فى أنظمة السداد لتشجيع العملاء على الشراء، منها تخفيض مقدمات الحجز لـ20% من قيمة الوحدة ومد فترات السداد لفترة تصل 8 سنوات.

وقال شوقى إن مبيعات مشروعات الإسكان الفاخر فى الساحل الشمالى لم تتأثر نظرًا لقدرة عملائها المالية بالإضافة إلى تنافس الشركات العقارية بتقديم عروض لتنشيط حجم المبيعات بتخفيض مقدمات الحجز فى تلك المشروعات لـ30% بالإضافة إلى مد فترات السداد لـ7 سنوات.

وقال تامر عبده، مدير مبيعات شركة “هايتس للاستثمار والتنمية العقارية”، إن الشركة تستهدف زيادة مبيعاتها خلال الموسم الصيفى الجارى بنسبة 20%.

أضاف أن الشركة تستهدف المصريين العاملين بالخارج والذين تتزامن أجازاتهم مع الموسم الصيفى.

أوضح عبده أن الشركة لديها مشروع سكنى بمنطقة “لوران” باستثمارات 200 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من الأعمال التنفيذية للمشروع خلال الشهر أغسطس المقبل.

أشار إلى أن المشروع بمساحة 1470 مترا، ويضم 88 وحدة بمساحات من 135 إلى 207 أمتار ويتراوح سعر المتر من 10 إلى 13 ألف جنيه.

أضاف أن المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة سحبت شريحة كبيرة من العملاء، نظراً لرغبة العميل شراء الإسكان الفاخر خاصة مع العروض التى تقدمها الشركات.

وقال كريم مسعود، المدير التنفيذي لشركة كيان بيلد للاستثمار والتنمية العقارية، إن الشركة تستهدف زيادة حجم مبيعاتها وذلك من خلال مشروعها بالساحل الشمالى، خلال الموسم الصيفى الجارى بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

أضاف أن الشركة تعتزم الانتهاء من مشروعها بالساحل الشمالى بمساحة 3 أفدنة بتكلفة استثمارية 30 مليون جنيه.

أوضح أن المشروع يضم 170 وحدة، ويبلغ متوسط مساحة الوحدة 85 مترا مربعا، ويتراوح سعر المتر ما بين 6500 جنيه و7 آلاف جنيه وتستهدف الشركة الانتهاء من الأعمال التنفيذية للمشروع خلال عام 2021.

أشار إلى أن ارتفاع أسعار المواد البترولية الأخير لن تسبب فى ركود القطاع العقاري بالإسكندرية مثل الفترة التي تبعت قرار تعويم الجنيه 2016.

وقال إن مدينة العلمين الجديدة ساهمت فى تغيير خارطة الساحل الشمالى ورفع أسعار البيع بنسبة تجاوزت 30%.
أضاف أن المصريين الوافدين من الخارج هم العملاء المستهدفون للشركات والذين يشترون من أجل الاستثمار.

 

© 2019 Alborsanews.com Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.