قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان اليوم الأربعاء، إن حصيلة القتلى والمصابين من الفلسطينيين من جراء الغارات والمواجهات مع القوات الإسرائيلية ارتفعت من جديد.

وأظهرت أرقام وزارة الصحة الفلسطينية الواردة في البيان ارتفاع  إجمالي عدد القتلى من الأطفال إلى 67 طفل، هم 63 في غزة، و4 في الضفة الغربية. ووقع أغلب القتلى في قطاع غزة الذي يشهد غارات جوية إسرائيلية مكثفة أسفرت عن مقتل 219، فيما قتل 26 فلسطيني في الضفة الغربية، وفلسطيني آخر في القدس وذلك من وقت بداية المواجهات إلى ظهر اليوم.

وقالت الشرطة الإسرائيلية أمس إن عدد القتلى من الإسرائيليين ارتفع إلى 12 منهم طفلان، بعدما أطلقت حركتي حماس والجهاد الإسلامي وابل من الصواريخ، والذي أسفر  أيضا عن مقتل مواطنين تايلانديين يعملان في مصنع وإصابة 7 أشخاص، بحسب عدة وسائل إعلامية.

وتواصلت اليوم الغارات الجوية الإسرائيلية لليوم العاشر على التوالي على قطاع غزة، حيث استهدفت الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية عدة منازل ومنشآت مدنية، إضافة إلى قصف من قبل الزوارق الحربية والمدفعية الإسرائيلية على طول شاطئ بحر مدينة غزة وشمال غرب بلدة بيت لاهيا، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال، يوم الثلاثاء، إن العملية العسكرية الإسرائيلية ستتواصل "وفق الحاجة من أجل استعادة الهدوء للمواطنين الإسرائيليين".

غير أن صحيفة هآرتس الإسرائيلية نقلت اليوم عن مسؤول سياسي إسرائيلي رفيع المستوى لم تسمه قوله، مساء الثلاثاء، إنه من المتوقع أن يدخل وقف إطلاق النار مع غزة حيز التنفيذ يوم الخميس في حال عدم حدوث أي تحولات مفاجئة في مجريات الأحداث.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام