قال البنك المركزي المصري في بيان يوم الثلاثاء إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة من يوليو 2020 إلى مايو 2021 (11 شهر) زادت بنسبة 13% مقارنة بالفترة ذاتها من العام المالي 2019-2020.

وأضاف البنك أن تحويلات المصريين ارتفعت خلال هذه الفترة من العام المالي 2020-2021  بنحو 3.3 مليار دولار لتسجل نحو 28.5 مليار دولار مقابل نحو 25.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وبحسب بيانات البنك، فقد ارتفعت التحويلات خلال شهر مايو الماضي على أساس سنوي بنسبة 45.2% لتسجل حوالي 2.6 مليار دولار، مقابل نحو 1.8 مليار دولار خلال نفس الشهر في عام 2020.

وتمثل تحويلات المصريين بالخارج مصدر رئيسي للنقد الأجنبي لمصر، إلى جانب إيرادات قناة السويس بالعملة الأجنبية وذلك بعد تراجع حاد في إيرادات السياحة نتيجة قيود السفر التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

يذكر أن العام المالي في مصر يبدأ في الأول من يوليو من كل عام وينتهي بنهاية يونيو من العام التالي.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير: شريف طارق، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام