واصل المستوى العام للأسعار في دبي تراجعه خلال شهر أبريل الماضي على أساس سنوي، ولكن بوتيرة أقل من مارس، ليبقى معدل التضخم في المنطقة السالبة للشهر الـ 29 على التوالي، بحسب بيانات مركز دبي للإحصاء.

وقال مركز الإحصاء إن معدل التضخم السنوي في أسعار المستهلكين، بإمارة دبي، سجل -2.64% في أبريل الماضي، مقابل -3.87% في مارس.

وكان متوسط معدل التضخم السنوي في دبي خلال العام الماضي سجل -3.02%، بحسب بيانات مركز الإحصاء.

للمزيد عن التضخم السنوي في دبي: فيديو: نظرة سريعة على التضخم في دبي

ماذا عن التضخم الشهري؟

ارتفع مستوى الأسعار في أبريل الماضي على أساس شهري لأول مرة منذ يونيو 2020، حيث ارتفعت أسعار المستهلكين في أبريل بنسبة 0.17% مقارنة بمارس من نفس العام، وفق بيانات مركز دبي للإحصاء.

وكانت الأسعار انخفضت على أساس شهري بنسبة 0.02% في مارس الماضي مقارنة بأسعار فبراير من نفس العام، بحسب بيانات مركز الإحصاء.

وأظهرت بيانات مركز الإحصاء ارتفاع أسعار الملابس والأحذية 5.6% في أبريل الماضي مقارنة بأسعار مارس 2021، والنقل 2.43%، والطعام والمشروبات 0.05%، والتبغ 0.01%.

وفي المقابل انخفضت أسعار مجموعة السكن والمياه والكهرباء والوقود بنسبة 0.56%، الأثاث والأدوات المنزلية 0.17%، الصحة 0.04%، في نفس فترة المقارنة.

تطور التضخم الشهري منذ بداية 2021

(بحسب بيان مركز دبي للإحصاء)

أبريل: 0.17%

مارس: -0.02% 

فبراير: -0.42% 

يناير: -0.67% 

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية) 

( للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام