الإمارات تسمح بدخول الإسرائيليين إلى أراضيها بتأشيرات سياحية

قريبا.. إعفاء متبادل من التأشيرات لدخول البلدين

  
صورة من أبو ظبي، الإمارات

صورة من أبو ظبي، الإمارات

Getty Images

قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم الخميس، إنها ستسمح لحاملي جوازات السفر الإسرائيلية بدخول دولة الإمارات من خلال التأشيرات السياحية عبر شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة، وذلك لحين استكمال إجراءات الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول بين البلدين، وذلك بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأضافت الوزارة، أن هذه الخطوة تهدف إلى تسهيل إجراءات سفر الإسرائيليين في الوقت الحالي، وذلك في إطار التعاون بين البلدين عقب توقيع اتفاق السلام بين الجانبين في شهر سبتمبر الماضي، وفق ما ذكرته الوكالة.

خلفية عن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل

كانت الإمارات وإسرائيل وقعتا في 15 سبتمبر الماضي اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين في واشنطن يشمل إقامة علاقات اقتصادية ودبلوماسية بينهما، وفق بيانات رسمية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم، أن الاتفاقية تتضمن اتفاق لتفعيل إجراءات السفر لمواطني الإمارات وإسرائيل، وأنه يتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في "وقت قريب".

ووافق مجلس الوزاراء الإماراتي في شهر نوفمبر الماضي على اتفاقية بين الإمارات وإسرائيل بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول، وهي الأولى من نوعها بين دولة عربية وإسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيانها اليوم، إنه: "تم تفعيل التأشيرات السياحية لدخول دولة الإمارات عبر شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة لحملة جوازات السفر الإسرائيلية وذلك لحين استكمال الإجراءات الدستورية للمصادقة على اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرات الدخول بين الدولتين".

وخلال الأيام الماضية، بدأ تشغيل رحلات طيران تجارية بين الإمارات وإسرائيل في أعقاب توقيع البلدين اتفاق للنقل الجوي بينهما في 20 أكتوبر الماضي يتضمن تسيير 28 رحلة طيران تجاري أسبوعيا بين مطاري أبوظبي ودبي في الإمارات ومطار بن غوريون الإسرائيلي، وفق تقارير إعلامية.

للمزيد: الإمارات تستقبل اليوم أول رحلة طيران تجارية إسرائيلية

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مجلس التعاون الخليجي