الإمارات تستقبل اليوم أول رحلة طيران تجارية إسرائيلية

الرحلة تأتي في إطار اتفاق الطيران بين البلدين

  
علما الإمارات وإسرائيل في مطار أبوظبي الدولي وقت وصول وفد إسرائيلي أمريكي إلى أبوظبي، 31 أغسطس 2020- رويترز

علما الإمارات وإسرائيل في مطار أبوظبي الدولي وقت وصول وفد إسرائيلي أمريكي إلى أبوظبي، 31 أغسطس 2020- رويترز

REUTERS/Christopher Pike

تستقبل دبي، اليوم الثلاثاء، أول رحلة طيران تجارية إسرائيلية قادمة من مطار بن غوريون الدولي الإسرائيلي، بحسب ما أعلنه أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي اليوم عبر حسابه على تويتر.

وبحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل الإسرائيلية، يوم الاثنين، فإن الرحلة التجارية تابعة لخطوط طيران يسرائير الإسرائيلية، وحصلت الرحلة على إذن السلطات السعودية لاستخدام المجال الجوي للمملكة.

يأتي هذا الإعلان بعد بضعة أيام من بدء شركة فلاي دبي تشغيل رحلتين يوميا بشكل منتظم إلى إسرائيل بواقع 14 رحلة منتظمة أسبوعيا، واستقبل مطار بن غوريون يوم الخميس الماضي أولى تلك الرحلات.

ما هي الرحلات التجارية؟

هي رحلات شركات الطيران المجدولة يوميا وأسبوعيا إلى وجهات محددة لنقل المسافرين، وتختلف عن رحلات الطيران العارض (طيران الشارتر) التي يقوم فيها شخص أو مجموعة من الأشخاص بحجز طائرة بأكملها إلى وجهة يختارونها وفق المواعيد التي يحددونها، بحسب موقع شركة سي وينجز دبي لرحلات الطيران.

خلفية سريعة
(بحسب تقارير إعلامية) 

بدأ تشغيل رحلات الطيران التجارية بين الإمارات وإسرائيل في أعقاب توقيع البلدين اتفاق للنقل الجوي بينهما في 20 أكتوبر الماضي يتضمن تسيير 28 رحلة طيران تجاري أسبوعيا بين مطاري أبوظبي ودبي في الإمارات ومطار بن غوريون الإسرائيلي، وفق تقارير إعلامية.

ويسمح الاتفاق أيضا بعدد غير محدود من رحلات الطيران العارض إلى مطار أصغر في جنوب إسرائيل و10 رحلات شحن أسبوعيا.

وكان اتفاق الطيران ضمن اتفاقيات أخرى وقعها البلدان بعد نحو شهرين على توقيع البلدين معاهدة سلام تشمل إقامة علاقات دبلوماسية واقتصادية بينهما.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من العالم