إجراءات سفر جديدة للمواطنين والمقيمين في أبوظبي

التفاصيل في التقرير

  
إمارة أبوظبي- رويترز

إمارة أبوظبي- رويترز

Getty Images

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، عن تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين في الإمارة القادمين من خارج الدولة.

ويبدأ العمل بهذه الإجراءات الجديدة اعتبارا من يوم الاثنين، 5 يوليو 2021.

وجاءت هذه الإجراءات كالتالي:

أولا بالنسبة للمطعمين بلقاح كورونا

- يتطلب من المطعمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول، وفحص إضافي في اليوم السادس، دون الحاجة للحجر الصحي.

- أما بالنسبة للقادمين من وجهات أخرى، فيتوجب عليهم إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول، والحجر الصحي لمدة 7 أيام، مع إجراء مسحة أنف إضافية في اليوم السادس.

- ويطبق هذا البروتوكول على المطعمين من المواطنين والمقيمين في أبوظبي الذين أكملوا 28 يوم أو أكثر منذ تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح.

والقائمة الخضراء، هي مجموعة من الدول المناطق المسموح بالسفر منها إلى أبوظبي مباشرة دون الاحتياج إلى اتخاذا إجراءات الحجر الصحي، وتشمل هذه القائمة:

أذربيجان، إسبانيا، أستراليا، إسرائيل، البرتغال، الدنمارك، السعودية، السويد، الصين، ألمانيا، المغرب، النرويج، النمسا، الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، أوزباكستان، آيسلندا، إيطاليا، بروناي، بوتان، تايوان، جرين لاند، سنغافورة، سويسرا، فنلندا، كوريا الجنوبية، مالطا، موريشيوس، مولدوفا، نيوزيلندا، هونج كونج.

وهذه هي القائمة المعتمدة بداية من يوم 24 يونيو الماضي، ويجري تعديلها بحسب المتغيرات في كل دولة، بحسب موقع حكومة أبوظبي الرسمي.

ثانيا بالنسبة لغير المطعمين

- يتطلب من القادمين من وجهات القائمة الخضراء، إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، بالإضافة إلى إجراء فحص مسحة أنف إضافي في اليوم الثاني عشر من الوصول.

- أما القادمين من الوجهات الأخرى، فيتوجب عليهم إجراء مسحة الأنف عند الوصول، والحجر الصحي لمدة 12 يوم، مع إجراء مسحة أنف أخرى في اليوم الحادي عشر.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير شريف طارق، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام