(لتحديث الأسعار وتغيير المصدر)

لندن 26 سبتمبر أيلول (رويترز) - حومت أسعار النفط قرب أعلى مستوى في 26 شهرا اليوم الثلاثاء مدعومة بتهديد تركيا بوقف تدفقات الخام من إقليم كردستان العراق وإشارات على استعادة السوق لتوازنها بوتيرة أسرع.

وكرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تهديدا بغلق خط الأنابيب الذي ينقل ما بين 500 ألف و600 ألف برميل من الخام يوميا من شمال العراق إلى ميناء جيهان التركي في تكثيف للضغط على الإقليم في ظل استفتاء على الاستقلال.

وفقد هذه الإمدادات إلى جانب تخفيضات الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل من المنتجين في أوبك وخارجها أثار مخاوف بشأن شح الإمدادات.

وقالت الحكومة العراقية إنها لن تجري محادثات مع حكومة إقليم كردستان بشأن نتائج الاستفتاء المتوقع أن يسفر عن تصويت أغلبية كبيرة لصالح الاستقلال بعد إعلان النتائج في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 53 سنتا إلى 58.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 1211 بتوقيت جرينتش بعد أن بلغ أعلى مستوى منذ يوليو تموز 2015 عند 59.49 دولار بارتفاع بأكثر من 34 بالمئة فوق أدنى مستوى في 2017.

ونزل الخام الأمريكي في العقود الآجلة 25 سنتا إلى 51.97 دولار للبرميل بعدما سجل أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 52.43 دولار للبرميل.

(إعداد إسلام يحيى للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)