21 11 2017

6 آلاف مشارك من أكثر من 130 جنسية لرفع الوعي بمحنة اللاجئين

حقق ماراثون بنك الخليج 642 نجاحاً غير مسبوق، حيث شارك ما يزيد عن 6,000 شخص من أكثر من 130 جنسية في الفعاليات الرياضية الأكثر اثارة في الكويت.

بدأ الماراثون في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح يوم السبت الموافق 18 نوفمبر 2017 عند سوق شرق، حيث سادت أجواء من النشاط والطاقة الايجابية. وشهدت الفعالية روحاً حماسيةً عاليةً ونفدت تذاكر ثلاث فئات من المسافات (5 كلم، 10 كلم، و21 كلم) قبل يوم السباق.

وبهذه المناسبة، صرحت ليلى القطامي، مساعد المدير العام لادارة الاتصال المؤسسي لدى بنك الخليج، قائلةً: «لقد سيطرت أجواء البهجة والحماسة على فعاليات ماراثون بنك الخليج 642 هذا العام وشهد نجاحاً منقطع النظير. الماراثون هو فعالية فريدة وخاصة جداً بالنسبة لبنك الخليج، حيث يعكس التزامنا باستراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي نتبناها وكذلك التزامننا نحو وطننا الحبيب، الكويت. كما يأتي الماراثون كشاهد على سعينا المتواصل نحو دعم رواد الأعمال الشباب، عندما تقابلنا مع فريق عمل برو فيجن في عام 2015 رأينا مجموعة كويتيين ولديهم رؤية وتصميم على اقامة فعاليات رياضية ناجحة. ونحن على ثقة كبيرة أنه بتعاوننا معهم وبدعم شركائنا تمكنا بالفعل من ايجاد فعالية نفتخر بها لتضع الكويت على خريطة العالم الرياضية».

وفيما يخص الدعم الذي تلقاه البنك من قبل الحكومة الكويتية والوزارات والجهات الرسمية، الى جانب الرعاة المشاركين، قالت القطامي: «ما تلقيناه من دعم أسهم بالفعل في انجاز هذه الفعالية العالمية المستوى بسلاسة ويسر وأمان. كل الشكر والتقدير لوزارة الداخلية، والهيئة العامة للرياضة، وبلدية الكويت، ومركز جابر الأحمد الثقافي، ووزارة الاعلام، وكذلك لكل من قدموا الرعاية البلاتينية للماراثون وهم شركة زين وشفروليه الغانم، وغيرهم من الرعاة. وكذلك الشركات والمؤسسات غير الربحية التي قامت بالاشراف على «قرية السباق»، التي ساهمت في بث روح حيوية اضافية لماراثون بنك الخليج 642. كما نتقدم بالشكر الى جميع المشاركين الذين امتلأت نفوسهم وقلوبهم بالحماسة وبدأوا الوصول الى سوق شرق منذ الساعة السادسة والنصف صباحاً. فقد كان من أروع المشاهد أن نرى العديد من فرق الشركات التي شاركت في السباق وآلاف الساعين الى اتباع نمط حياة صحي سليم».

ومن جانبه، صرح أحمد الحزامي، الرئيس التنفيذي لشركة برو فيجن لادارة الفعاليات الرياضية قائلاً: «عندما بدأت شراكتنا مع بنك الخليج وضعنا نصب أعيننا اقامة ماراثون يضع الكويت على خريطة العالم الرياضية، ونرى أننا تمكنا من تحقيق ذلك بالفعل وأن ما حققه الماراثون من نجاح ونمو فاق توقعاتنا، وأصبح أول ماراثون كامل على الطريق في الكويت، تم خلاله اعتماد ثلاث فئات ذات المسافات الطويلة من قبل الجمعية الدولية لسباقات الماراثون، الأمر الذي يعني اعتباره سباقاً تأهيلياً لأكبر الماراثونات العالمية. ونتيجة الاقبال الشديد نفدت تذاكر فئات السباق 5 و10، و21 كيلومتر قبل أيام من الماراثون، كما شهد الماراثون مشاركة العديد من العدائين من خارج الكويت.

وفيما يخص خط سير الماراثون قال الحزامي: «من أهم ما يميز ماراثون بنك الخليج 642 هو مرور المشاركين به بالقرب من أبرز معالم دولة الكويت، حيث يبدأ الماراثون عند سوق شرق على طريق الخليج العربي ويمر من أمام قصر السيف، والمسجد الكبير، وبورصة الكويت، والمقر الرئيس لبنك الخليج، وسوق المباركية، وبناء على مسافة السباق التي اختارها كل مشارك 5 أو 10 أو 21 و42 كيلومترا، فقد مر المشاركين أيضاً بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، ومجلس الأمة، ووزارة النفط، وكذلك أبراج الكويت».

وللعام الثاني على التوالي، قام بنك الخليج بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك لدعم حملة #أصوات_لأجل_اللاجئين، وهي حملة الكترونية تم اطلاقها في عام 2015، تدعو العالم أجمع لتسجيل أسمائهم في قائمة عالمية تنادي بحق كل لاجئ في العيش بأمان وكرامة بصرف النظر عن دينه أو جنسيته أو عرقه والى المساواة في المعاملة والحماية وكذلك المساعدة على اعادة توطينهم. وتسعى الحملة أيضا الى جمع التوقيعات تعبيراً عن التضامن المعنوي مع هؤلاء اللاجئين من خلال موقع الماراثون للحملة https://voices.unhcr.org/en/gulfbank، حيث يظهر هذا التضامن أن العالم يدرك معاناتهم ويدعمهم لمواجهة تلك التحديات.

وبضم صوتك الى حملة #أصوات_لأجل_اللاجئين، فانك تشارك في الدعوة لايجاد حلول فورية وعملية تسهم في وصول المساعدات الانسانية وتسليم المساعدات الى هؤلاء المحتاجين.

وقد تضمن اليوم العديد من المفاجآت من خلال منطقة «قرية السباق». وتم نقل فعاليات الماراثون على الهواء مباشرة عبر اذاعة نبض الكويت 88.8 اف ام. كما ساهم مشاهير التواصل الاجتماعي بمشاركة خاصة في الفعالية، أما المفاجأة الكبرى فجاءت عبر الظهور الخاص لأساطير كرة القدم الكويتية، وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر والتقدير الى كل من سعد الحوطي، فتحي كميل، جاسم يعقوب، صلاح الحساوي، على حضورهم ومشاركتهم، ما كان له كبير الأثر على حماس المشاركين.

كما شهدت «قرية السباق» فقرات ترفيهية متنوعة أقيمت على هامش الماراثون، من بينها لعبة «صيد الكاش»، التي شارك فيها الحضور من خلال فرق مكونة من شخصين، للاجابة على الأسئلة المطروحة ووصول أصحاب الاجابات الصحيحة الى صندوق النقود لجمع أكبر قدر من الأوراق النقدية خلال الفترة الزمنية المتاحة. كما تضمنت «قرية السباق» 20 جناحاً أضافوا أجواء البهجة على الفعالية.

هذا وتتقدم ادارة كل من بنك الخليج وبرو فيجن لادارة الأحداث الرياضية بوافر الشكر والعرفان الى حكومة دولة الكويت والجهات المختلفة التي ساهمت في نجاح الفعالية، وتخص بالشكر كلاً من وزارة الداخلية وشرطة الكويت، التي بذلت كل الجهد في سبيل تأمين الماراثون والحفاظ على سلامة المشاركين. كل الشكر أيضاً لادارة سوق شرق على استضافتهم للفعالية. شكراً للكويت!

© Annahar 2017