25 10 2017

وقعت موانئ أبوظبي اتفاقية مع شركة جالبوت مارين للبدء في تسيير رحلات بحرية إلى متحف اللوفر أبوظبي بالإضافة إلى المعالم الرئيسية الأخرى في العاصمة.

وقع الاتفاقية عبد الكريم المصعبي، نائب الرئيس التنفيذي - الموانئ، ومحمد روستالي المدير التنفيذي لشركة جالبوت القابضة، خلال حفل التوقيع أمس، وبموجب الاتفاقية ستتمكن جالبوت مارين بإدارة الرحلات والسفن البحرية من محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي: شهد قطاع السياحة البحرية في أبوظبي هذا العام موسماً حافلاً بالإنجازات، فيما يعدّ إطلاق موانئ أبوظبي لـ «محطة أبوظبي للرحلات البحرية»، وشاطئ صير بني ياس للسفن السياحية عاملاً رئيساً في استمرار ازدهار قطاع السياحة البحرية في الإمارة. وتأتي الاتفاقية مع «جالبوت مارين»، ضمن جهودنا الرامية لتعزيز تجارب العملاء وتوفير خيارات متنوعة من الأنشطة وعوامل الجذب السياحي.».

من المتوقع أن تبدأ أول خدمة تاكسي مائي في الإمارة خلال موسم 2017/‏‏2018. وستنطلق الرحلات من محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد، وستتضمن العديد من المحطات السياحية الحيوية مثل متحف اللوفر أبوظبي، وجامع الشيخ زايد الكبير، وجزيرة ياس، وأبراج الاتحاد.

© البيان 2017