زاوية عربي

قال أحد أشهر المجمعات التجارية في مصر، مول سيتي ستارز، انه يتم حاليا تقديم خدمة استخراج الأوراق الرسمية للمواطنين المصريين من خلال فرع لقطاع الأحوال المدنية، داخل المجمع التجاري، بحسب بيان منشور على الصفحة الرسمية للمركز التجاري على موقع فيسبوك، مساء الأحد.

خلفية عن قطاع الأحوال المدنية

هو قطاع تابع لوزارة الداخلية المصرية، وهو مختص بتقديم خدمات استخراج الأوراق الرسمية مثل شهادات الميلاد وبطاقات الهوية، بحسب موقعه الإلكتروني.

خلفية عن مول سيتي ستارز

هو أحد أشهر المجمعات التجارية في مصر، ويضم محلات تجارية، مطاعم، سينيمات، وفروع لبنوك، وفندق أيضا، ويقع بحي مدينة نصر، شرق القاهرة، بحسب موقعه الإلكتروني.

تفاصيل إضافية

وقبل أيام نشرت صحف محلية مصرية، ان قطاع الأحوال المدنية بدأ أيضا بتقديم خدماته للمواطنين في مصر، من خلال ماكينات ذكية، تشبه ماكينات سحب الأموال.

ويتمكن المصريون من خلال هذه الماكينات من استخراج أوراقهم الرسمية، بعد إدخال بياناتهم ودفع الرسوم المقررة، بحسب الصحف، وتنتشر هذه الماكينات في مطار القاهرة، ومطار شرم الشيخ، بجنوب سيناء شرق مصر، ومطار الغردقة، شرق مصر أيضا، بالإضافة لوجودها بمقر رئيسي لقطاع الأحوال المدنية بحي العباسية بمدينة القاهرة.

وبحسب موقع قطاع الأحوال المدنية، يمكن أيضا للمواطنين استخراج أوراقهم الرسمية من خلال الموقع الرسمي للقطاع على الإنترنت.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا