29 03 2017

أكد خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة أن انطلاق فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع GMIS في أبوظبي يأتي في وقت تركز فيه قيادة حكومة امارة أبوظبي الرشيدة على الابتكار لبناء اقتصاد متنوع ومستدام يساهم في توفير فرص أكبر للشركات الدولية في قطاع الصناعة المحلي.

وأشار إلى أن هذا الحدث يوفر منصة فعالة ذات قيمة ليس فقط على صعيد إعداد الخطط المستقبلية للصناعة العالمية ولكن أيضا لدفع التحول الرئيس في قطاع الصناعات العالمية بما يلبي متطلبات الأجيال القادمة.

وقال المنصوري في كلمة له خلال إحدى جلسات أمس: إن عقد القمة في أبوظبي يمثل حدثاً خاصاً لهذا التجمع الصناعي العالمي الأول الذي يضم نحو 1200 من الممثلين رفيعي المستوى من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني ورؤساء الحكومات والوزارات وصانعي السياسات والتنفيذيين من أهم الشركات العالمية.

وأوضح خليفة المنصوري أن حكومة امارة أبوظبي تعتبر الصناعات التحويلية من القطاعات المهمة استراتيجياً والتي يمكن أن تساهم بشكل رئيسي في تطوير الاقتصاد غير النفطي وضمان تحقيق نمو اقتصادي أكثر استقراراً وتحقيقاً، لذلك أدت الحكومة دوراً بارزاً خلال المرحلة الأولية للتصنيع.

© البيان 2017