فاز مشروع "Ploro" بالمركز الأول لصاحبه خالد صوافطة، وذلك في ختام فعاليات النسخة المحلية لفعالية" Falling Walls Lab Amman"، والتي تستهدف الرياديين والمبدعين في كل المجالات، لدعمهم وتشجيعهم على إكمال أفكارهم، وايصالهم للمشاركة في النسخة العالمية من الفعالية التي تقام سنويا في برلين، وفقا لجريدة الغد الأردنية .

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة مجتمع المهندسين الدولي Engineers International Community – هشام بلاطية :"بأن هذا المشروع الفائز بالمركز الأول يعنى بإعادة تدوير البلاستيك والإطارات لصنع طوب للبناء مقاوم للحرارة بتكلفة أقل من الموجود حاليا".

وأضاف بلاطية:" بأن المركز الثاني فاز به احمد شرار بمشروع  اكتشف من خلاله نبتة موجودة بالأردن تنتج إنزيمات تستخدم لعلاج السرطان بمراحل محددة، كما فاز بالمركز الثالث مالك زعيتر من " مايندروكتس" الشركة الريادية المتخصصة في تطوير تطبيقات وبرمجيات مساعدة لفئة الصم".  

وقد أعلن الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة "Mind Rockets Inc"؛ الشركة الريادية المتخصصة في تطوير تطبيقات وبرمجيات مساعدة لفئة الصم، محمد الكيلاني، عن انتهاء الشركة من تصميم وإطلاق أول "قارئ" أو "مترجم" لمحتوى شبكة التدوينات المصغرة "تويتر" بلغة الإشارة.

وأضاف الكيلاني أن هذا المترجم هو الأول من نوعه، وله أهمية مع عدد كبير من الناس باتوا يتواجدون على "تويتر"، كما اشار إلى انه سيمكن صاحب الحساب الذي يعتمده سواء فردا أو مؤسسة من إتاحة التغريدات والمعاد تغريداته عبر حسابه بلغة الإشارة أمام شريحة الصم.



© Accelerate SME 2018