زاوية عربي

أعلنت شركة الراجحي المالية للاستثمار السعودية عن تمديد مدة مذكرة تفاهم عقدها صندوق الاستثمار العقاري التابع لها، الراجحي ريت، للاستحواذ على 3 مؤسسات تعليمية لمدة 30 يوم تنهي آخر الشهر القادم، وذلك بحسب بيان للشركة نشر على البورصة السعودية اليوم الاثنين.

التفاصيل

وقالت الشركة في بيان سابق لها بتاريخ  31/03/2019 أنها وقعت مذكرة تفاهم، أي اتفاق مبدئي، مع شركة الخليج للتدريب والتعليم، وهي شركة سعودية تمتلك مراكز وهيئات تعليمية وصحية، للاستحواذ على المؤسسات التعليمية  وكانت مدة الاتفاق 180 يوم تنتهي اليوم.

وأضافت الشركة في بيان مارس أن ثمن الشراء سيكون "عبارة عن مزيج من المساهمة النقدية والمساهمة العينية من خلال إصدار وحدات اضافية في صندوق الراجحي ريت لصالح شركة الخليج للتدريب والتعليم والجمهور".

وقالت أيضا وقتها أنها تستهدف من هذا الإجراء الاستحواذ على "الأصول العقارية الجذابة المدرة للدخل في المملكة العربية السعودية".

ولم تعطي الشركة تفاصيل أكثر عن سبب التأجيل أو ال3 مؤسسات تعليمية.

ما هو صندوق الاستثمار العقاري؟

هو وعاء استثماري يقوم بالاستثمار في العقارات المدرة للدخل أو الأسهم العقارية ويكون مملوك للمساهمين ويتم التداول فيه عن طريق الأسهم في البورصة.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: ياسمين صالح، yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا