المملكة العربية السعودية

رائد أعمال سعودي يطلق أول منصة افتراضية لدعم رواد الأعمال

Reuters Images/Peter MacDiarmid
Reuters Images/Peter MacDiarmid
Reuters Images/Peter MacDiarmid
المنصة تستهدف جذب ما لا يقل عن 1000 رائد ورئداة أعمال خلال عام
PHOTO

المصدر: صحيفة الرياض السعودية 

في خطوة هادفة لدعم رواد الأعمال المبدعين أطلق رائد أعمال سعودي أول منصة افتراضية تقنية من نوعها لدعم رواد الأعمال وتبني أصحاب الأفكار الإبداعية.

حيث كشف رائد الأعمال محمد الفاضل بأن منصة عالم ريادي تعد أول منصة افتراضية لدعم رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية، مبيناً بأن المنصة تستهدف جذب أكثر من 1000 رائد ورائدة أعمال من مختلف دول العالم خلال عام.

وأضاف المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"عالم ريادي" محمد الفاضل بأن المنصة تستمد استراتيجيتها من رؤية 2030، والتي تؤكد على إيجاد بيئة حاضنة ومواتية لريادة الأعمال، وتشجيع الأعمال المبتكرة للعمل عليها، ونشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم الابتكار والأفكار الإبداعيّة إلى جانب زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي، وخلق مزيد من فرص العمل عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن المنصة تتماشى مع رؤية المملكة في وتوظيف تقنية المعلومات والحلول غير التقليدية من خلال الخدمات والمعلومات والتقنية والإبداع بعيدا عن الطرق التقليدية.

وحول بدايات مشروع المنصة أوضح الفاضل أن مرحلة تأسيس المنصة بدأت في أواخر عام 2016، خلال الحضور والمشاركة في الكثير من المؤتمرات والندوات وورش العمل الخاصة بمجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية، حيث ظهرت هناك صعوبات في الربط المباشر والتواصل السريع بين رواد الأعمال وصناديق الإستثمار والمستثمرين والجهات المعنية بريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى الوقت والجهد الذى يحتاجه رائد الأعمال للحصول على استثمار أو تمويل لتنفيذ مشروعه وإنشاء شركته الناشئة.

وأضاف الفاضل: من هنا بدأت عملية اتخاذ قرار تدشين منصة ريادي الافتراضية لدعم راود الأعمال والافكار الإبداعية، وتسهيل عملية البحث لدي رائد الأعمال للحصول استثمارات وتمويلات من صناديق الاستثمار والمستثمرين الأفراد والشركات التجارية الكبرى والمتوسطة.

وأشار الفاضل إلى أن المستهدف لـ"ريادي" حاليا جذب ما لا يقل عن 1000 رائد ورئداة أعمال خلال عام، مع التوسع في خدمات المنصة لخدمة أكبر قاعدة من المستثمرين ومقدمي خدمات ريادة الأعمال، مبينا بأن المنصة تضم حاضنة ريادي وهي أول حاضنة افتراضية تحتضن المشاريع الابتكارية التقنية لرواد الأعمال كتطبيقات الجوال والمواقع الإلكترونية وتقدم خدمات استشارية وتسويقية لهم بأقل التكاليف والمصروفات التي قد ينفقها رائد الأعمال لتنفيذ مشروعه، والقسم الثاني ريادي ماركت والذي يعد منصة متخصصة فى التجارة الإلكترونية وتستهدف التبادل التجاري بين المنشأت التجارية وتوفير خدمة المزادات المباشرة التي تمكن رواد الأعمال من بيع الأصول الثابتة أو منتجات بغرض التسييل النقدي كما تتيح دردشة حية كتابية وصوتا وصورة بين المنشآت للمفاوضة واتخاذ القرارات قبل الشراء، والثالث ريادي أوفيس والذي يهدف إلى تسهيل أعمال رواد الأعمال وإتاحة متابعة نمو المشروعات الخاصة بهم وقياس أداء المنشأة والذي يساعد رائد الأعمال في اتخاذ القرارات الصحيحة من أي مكان بالعالم لحظة بلحظة، والرابع حقيبة الريادي والتي تلبي الاحتياجات اليومية لرواد ورائدات الأعمال وتحتوي الحقيبة على خدمات رقمية واستشارات بالصوت الصورة مع أفضل المستشارين وبيوت الخبرة المحلية والعالمية.

يذكر بأن منصة عالم ريادي تعد أول منصة افتراضية لدعم رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية وتهدف لمساعدة شباب وشابات الأعمال فى بناء أفكار وابتكارات جديدة وتقديم معالجة فورية في حالة تعثر رواد الأعمال بتوفير استشارات مباشرة وخدمات رقمية في حقيبة الريادي.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

 

Copyright © 2019

.Alyammamah Press Est

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)