دبي في 18 يوليو/ وام / ينظم مجلس دبي الرياضي أطول ماراثون في العالم " ألترا ماراثون المرموم " في الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر 2018 في منطقة محمية المرموم لمسافة 270 كيلومترا داخل الصحراء ويبلغ مجموع جوائزه 80 ألف دولار أمريكي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث فيه غازي المدني مدير إدارة الفعاليات الرياضي بمجلس دبي الرياضي وعلياء الهرمودي مديرة إدارة البيئة في بلدية دبي وروث ديكنسون الشريك الإداري في مجموعة فيت جروب وسمير عبد الهادي الرئيس ومؤسس شركة سام تيك وآني براون رئيس مجلس إدارة شركة هيلث آند سيفتي سوليوشن والعداء الدكتور خالد السويدي البطل الإماراتي الذي شارك في سباق ماراثون الرحمة للجري لمسافة 327 كيلومترا والذي اقيم فبراير الماضي احتفالا بعام زايد والعداءة جانيت ميرتز البطلة العالمة في سباقات الألترا ماراثون.

وقال غازي المدني أن مجلس دبي الرياضي يحرص على تنظيم الفعاليات الرياضية التي تساهم في نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني وتبث الروح الإيجابية بين مختلف مكونات المجتمع من سكان إمارة دبي إيمانا منه بأن الرياضة تمثل مصدرا للمتعة والسعادة للجمهور والمشاركين على حد سواء.

واضاف أن مجلس دبي الرياضي يولي اهتماما خاصا بمنطقة المرموم حيث تحتل جانبا مميزا على أجندة الفعاليات الرياضية السنوية التي أعدها المجلس والتي تتواصل على مدار العام مشيرا الى ان عدد الفعاليات التي ينظمها ويرعاها المجلس في محمية المرموم تصل إلى أكثر من 20 فعالية مختلفة تتنوع بين الدراجات الهوائية والجري واليوغا وتحدي العقبات.

وأوضح أن سباق "الألترا ماراثون" يعد من أبرز الفعاليات الرياضية التي ستنظم في المنطقة والتي سيكون لها صدى كبير فهو أطول سباق ماراثون يقام في رمال الصحراء والذي سيساهم في جذب الأنظار إلى منطقة محمية المرموم وزيادة الترويج السياحي لهذه المنطقة المهمة التي تبلغ مساحتها 40 ألف هكتار وتشكل نسبة 10% من مساحة إمارة دبي وتجمع عناصر الجمال الطبيعية حيث يوجد فيها مختلف النباتات والحيوانات والطيور النادرة كما أنا تمتلك من المقومات الطبيعية التي تؤهلها لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية والمحلية.

ويعد سباق "ألتراماراثون المرموم" أقوى مقياس للقدرة على التحمل الرياضي حيث يختبر القوة البدنية والقدرة على التحمل الذهني خلال عبور 270 كيلومترا داخل الصحراء مرورا بالمناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة.

وينقسم السباق إلى ثلاث فئات الفئة الأولى التي يتنافس المتسابقون فيها على مسافة 270 كيلومترا ويستمر هذا السباق على مدار 5 أيام.. الفئة الثانية يتنافس المتسابقون فيها على مسافة 100 كيلومتر متواصلة.. والفئة الثالثة على مسافة 50 كيلومترا.

وستقام قرية السباق بجانب بحيرات منطقة المرموم حيث ستضم خيم للمساعدات الطبية والمياه والمرطبات الأساسية كما سيتم إنشاء محطات على مسافات متساوية طوال مسار السباق لتسجيل الوقت وتزويد المتسابقين بالمياه والعصائر كما سيتواجد طاقم طبي مجهز بأحدث الأجهزة الطبية في كل محطة.

وام/مبارك خميس/عبدالناصر منعم

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.