14 02 2019

أعلنت أمس مجموعة جي إف إتش المالية توقيع صفقة تخارج بقيمة 100 مليون دولار، في إطار خطة المجموعة لإجراء عمليات تخارج من محفظتها العقارية التي أعلنت عنها مسبقا البالغ قيمتها مليار دولار.تم توقيع الصفقة مع شركة ذات غرض خاص مملوكة من قبل «تيرا للاستثمارات العقارية ش.م.م.» (تيرا)، بدعم رئيس من مجموعة أبوظبي المالية.

سوف تشهد هذه الصفقة استحواذ «تيرا» على ما نسبته 72% من مشروع «الهاربر رو» التابع لمجموعة جي إف إتش بمملكة البحرين بقيمة 40 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مشروع جي إف إتش التطويري في مملكة المغرب بقيمة 60 مليون دولار أمريكي. ومن المتوقع أن يكون لهذه الصفقة تأثير إيجابي على نتائج الربع الأول للمجموعة لعام 2019.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الصفقة تمثل جزءا من عمليات التخارج من المحفظة العقارية للمجموعة التي ستنفذ على مدى السنوات الخمس القادمة، إذ إنه من المتوقع أن تعزز هذه الصفقات توزيعات الأرباح واستراتيجية النمو للمجموعة.

وتعليقا على هذا التخارج، قال هشام الريس الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية: «يسعدنا الإعلان عن هذه المعاملة التي تأتي في إطار استراتيجيتنا الهادفة لتحقيق عمليات تخارج استراتيجية من شأنها أن تدعم وتعزز قدرتنا على تحقيق عوائد قوية لمساهمينا في مشاريعنا الاستثمارية العقارية. أود أن أتقدم بخالص الشكر إلى مجموعة أبوظبي المالية لدعمهم الكبير في إبرام هذه الصفقة. كما أؤكد التزامنا بتحقيق عدة عمليات تخارج أخرى من محفظتنا العقارية للسماح للمجموعة بخفض حجم المحفظة. سوف تعتمد عمليات التخارج على إعادة تنظيم فئات الأصول، وذلك لتحقيق توازن في المساهمة في عمليات المجموعة والدخل المحقق».

من جانبه، قال مصطفى خريبة رئيس العمليات بمجموعة أبوظبي المالية: «يسر مجموعة أبوظبي المالية إجراء هذا الاستحواذ لهذه الأصول العالية الجودة من جي إف إتش في الأسواق الإقليمية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا، إذ إننا نؤسس لبناء محفظة عقارية قوية ومتنوعة على المستويين الإقليمي والدولي، وسوف نواصل السعي إلى إيجاد فرص أخرى للاستحواذ على أصول مميزة ذات طبيعة مماثلة».

© Al Ayam 2019