أبوظبي في 21 فبراير / وام / تعرض شركة " تسليح " الاماراتية في " آيدكس 2017 " معدات دفاعية متطورة واسلحة تنتجها شركات تعمل في قطاع التصنيع العسكري والتقنية الدفاعية من الولايات المتحدة الامريكية واوروبا .

وشهد الجناح امس تدشين المسدس الرشاش SMG عيار 9 ملم لأول مرة في منطقة الخليج وذلك بحضور عدد من المسؤولين .

وأكد سالم المطروشي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة " تسليح " انه تم التوصل للعديد من اتفاقيات التعاون مع عدد من الجهات المحلية والعالمية خلال المشاركة في معرض " آيدكس " 2017 . مشيرا الي ان تسليح تسعى لتوفير احدث الأنظمة في العالم لتدريب المواطنين ونقل المعرفة والتقنية لابناء الامارات .

وتعرض شركة تسليح احدث انواع الأسلحة والذخائر ومتطلبات صناعة ميادين الرماية العسكرية والشرطية , اللازمة لاستخدامات القوات المسلحة في دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي وهي الاحدث للشركات الامريكية والأوروبية.

كما تعرض شركة بوليكس الامريكية للذخائر أنواعا متعددة من الذخائر إضافة الي منتج جديد فريد من نوعه يتميز بان رأس الرصاصة خليط من النحاس والبوليكاربونايت وهي تعطي ميزة عدم ارتداد الرصاصة في الأماكن المغلقة وهي مناسبة جدا للاستخدام الشرطى والعمليات الخاصة في داخل المدن ,والسفن والأماكن المغلقة وهي خالية من الرصاص مما يساعد على حفظ صحة وسلامة الرماة.

كما تعرض شركة سبارتن الفرنسية للتدريب العسكري ضمن جناح تسليح أنظمة التدريب باستخدام الأسلحة الهوائية , وهو نظام يقلل الكلفة على القوات العسكرية والشرطية ويعطي قدرة واستمرارية بالتدريب بما يساعد على إكتساب المهارات وتطويرها لدى الافراد والضباط بشكل مستمر وفعال وهذا التدريب عملي وآمن , بحيث انك لاتقوم بنقل ذخيرة حية وغيرها للتدريب. وذكر سالم المطروشي ان هذا النظام يعرض للمرة الاولي في الامارات ومنطقة الخليج وهو ملائم تماما للخدمة الوطنية في الامارات .

وتعرض شركة ديفنس سيل البريطانية في جناح الشركة في ايدكس مدن التدريب الخارجية بإقامة الحواجز في ميادين الرماية .

حمد - وام/حمد/سلا

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.