13 فبراير شباط (رويترز) - صعدت البورصة السعودية في المعاملات المبكرة اليوم الأربعاء مع ارتفاع البنوك وشركات البتروكيماويات بفضل تعافي أسعار النفط، في حين ارتفعت سوق الأسهم القطرية مدعومة بنتائج فودافون قطر.

وزاد المؤشر السعودي 0.6 بالمئة مع ارتفاع سهم مصرف الراجحي 0.8 بالمئة وصعود سهم منتج البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.2 بالمئة.

وارتفعت أسهم الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) اثنين بالمئة بعد أن أعلنت تحقيق صافي ربح للعام بأكمله بلغ 583 مليون ريال (155.46 مليون دولار) بالمقارنة مع 437.4 مليون ريال في السنة السابقة.

وارتفعت أسهم الخطوط السعودية للتموين 0.5 بالمئة بعد أن أعلنت عن إبرام عقد مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بقيمة تقديرية 500 مليون ريال.

وأنهى مؤشر سوق الأسهم القطرية سلسلة خسائر امتدت لخمسة أيام، ليرتفع 0.6 بالمئة.

وقفز سهم فودافون قطر 4.1 بالمئة في تعاملات نشطة بعد أن حققت الشركة أرباحا سنوية للمرة الأولى في 2018.

وأضاف سهم صناعات قطر 0.4 بالمئة بعد أن ارتفع صافي الربح السنوي للشركة 52 بالمئة.

وفي دبي، زاد مؤشر البورصة 0.8 بالمئة بدعم من أسهم الشركات العقارية. وتقدم سهم إعمار العقارية 0.8 بالمئة.

وأتمت إعمار للضيافة، الوحدة التابعة لإعمار العقارية، بيع فنادقها في دبي إلى أبوظبي الوطنية للفنادق مقابل 2.20 مليار درهم. وانخفض سهم أبوظبي الوطنية للفنادق 1.8 بالمئة.

وزاد سهم أرابتك اثنين بالمئة وارتفعت الأرباح السنوية لشركة الإنشاءات وتوزيعاتها النقدية المقترحة لأكثر من المثلين. وتقترح أرابتك توزيع خمسة فلوس للسهم عن 2018 ارتفاعا من 2.5 فلس.

وصعد مؤشر بورصة أبوظبي 0.7 بالمئة مع ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول 0.7 بالمئة.

وصعد سهم دانة غاز 3.7 بالمئة. كانت رويترز قالت أمس الثلاثاء إن دانة غاز ستبدأ أعمال الحفر هذا العام في منطقة تقول إنها ربما تصبح ثاني حقل عملاق للغاز بمصر في البحر المتوسط، بعدما أشارت بيانات سيزمية إلى وجود احتياطيات بنحو 20 تريليون قدم مكعبة.

(الدولار = 3.6730 درهم إماراتي)

(الدولار = 3.6400 ريال قطري)

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)