12 ديسمبر كانون الأول (رويترز) - عوضت بورصة دبي بعض خسائرها في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء بدعم من ارتفاع معظم أسهم قطاع العقارات، في حين لم يطرأ تغير يذكر على معظم الأسواق الرئيسية الأخرى في الشرق الأوسط.

وزاد مؤشر بورصة دبي 0.6 بالمئة بدعم من صعود سهم إعمار العقارية 2.2 بالمئة، بعدما قالت الشركة إنها بدأت عمليات تطوير في الصين.

وبعيدا عن قطاع العقارات، ارتفع سهم تكافل الإمارات-تأمين 3.6 بالمئة بعدما اشترت جولديلوكس للاستثمار التابعة لمجموعة أبوظبي المالية حصة 29.5 بالمئة في الشركة.

وقفز سهم الخليج للملاحة 2.9 بالمئة بعدما قالت جولديلوكس في الأسبوع الحالي إنها استحوذت على حصة 18.32 بالمئة بالشركة.

واستقر مؤشر البورصة السعودية دون تغيير يذكر. وزاد مؤشر الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.3 بالمئة بينما ارتفع سهم كيان للبتروكيماويات واحدا بالمئة.

وقفزت أسعار النفط بنحو واحد بالمئة اليوم الأربعاء في ظل تعافي أسواق الأسهم العالمية وبدعم من توقعات بأن يساهم خفض إنتاج النفط بقيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في عام 2019 في تحقيق التوازن بين العرض والطلب في السوق.

وزاد سهم الشركة السعودية لأنابيب الصلب (الأنابيب السعودية) 4.3 بالمئة بينما ارتفع سهم العربية للأنابيب 1.9 بالمئة بعدما قالت الشركتان إنهما فازتا بعقود توريد أنابيب إلى شركة أرامكو السعودية.

ونزل مؤشر بورصة أبوظبي 0.2 بالمئة بعدما فقد سهم أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 6.1 بالمئة بينما تراجع سهم دانة غاز 1.6 بالمئة.

وانخفض مؤشر البورصة القطرية 0.2 بالمئة، مع تراجع سهم مصرف الريان 0.9 بالمئة بينما نزل سهم صناعات قطر 0.6 بالمئة.

لكن سهم الخليج الدولية للخدمات العاملة في مجال توفير منصات الحفر قفز 1.1 بالمئة بعدما قالت الشركة إن وحدة تابعة لها فازت بمناقصة لتوفير خدمات الرعاية الصحية للعاملين في قطر للبترول وقطر غاز.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)