11 ديسمبر كانون الأول (رويترز) - ارتفعت بورصة دبي اليوم الثلاثاء بعد أن هوت لأقل مستوى في خمسة أعوام في الجلسات القليلة السابقة، بدعم من مكاسب بعض الأسهم العقارية، بينما استمر ضعف المعنويات في النيل من بورصات الخليج.

وارتفعت أسعار النفط، لكن المعنويات تجاه أسعار الخام بشكل عام ظلت ضعيفة بسبب مخاوف إزاء أسواق الأسهم العالمية والشكوك فيما إذا كانت التخفيضات التي تقودها أوبك ستكون كافية لكبح فائض المعروض.

وفي دبي أضاف المؤشر 0.8 بالمئة بعدما حام حول أقل مستوى في خمسة أعوام في الجلسات الأربع الماضية. وصعد سهم إعمار العقارية 2.3 بالمئة بعد أن أعلنت أنها أطلقت عمليات لتطوير أعمالها في الصين. وزاد سهم وحدتها إعمار للتطوير 0.5 بالمئة.

واستمر سهم الشركة الإسلامية العربية للتامين (سلامة) في الصعود وزاد 6.2 بالمئة بعد أن رفعت جولديلوكس التابعة لمجموعة أبوظبي المالية حصتها في الشركة إلى 14.1 بالمئة.

وفقد مؤشر السعودية 0.2 بالمئة ليمنى بخسائر لليوم السادس على التوالي وخسر سهم عملاق البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) واحدا بالمئة والأسمدة العربية السعودية 0.7 بالمئة.

ولكن سهم الصناعات المتطورة السعودية زاد 4.7 بالمئة بعد أن عرضت الشركة السعودية للصناعات العسكرية شراء حصتها في شركة السلام لصناعة الطيران مقابل 100 مليون ريال (26.66 مليون دولار).

وزاد سهم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) 1.5 بالمئة بعدما اقترحت توزيعات نقدية سنوية 1.5 ريال للسهم.

ونزل مؤشر قطر 0.8 بالمئة، مع هبوط سهم مصرف قطر الإسلامي 2.1 بالمئة وصناعات قطر 1.4 بالمئة.

وفقد مؤشر بورصة أبوظبي 0.2 بالمئة بفعل خسائر سهم دانة غاز البالغة 2.3 بالمئة ونزول سهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنوك الإمارة 0.3 بالمئة.

(الدولار = 3.7516 ريال)

(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)