الرياض 18 يوليو تموز (رويترز) - ارتفعت بورصة دبي في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء بعد أن أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، وبنك دبي الإسلامي أكبر البنوك الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة عن أرباح فصلية قوية، فيما تباين أداء بقية أسواق منطقة الخليج.

وصعد مؤشر بورصة دبي 0.3 بالمئة بدعم من زيادة بنسبة واحد بالمئة في أسهم بنك الإمارات دبي الوطني بعد أن أعلن البنك نمو صافي ربحه 30 بالمئة في الربع الثاني.

وحقق البنك ربحا صافيا قيمته 2.63 مليار درهم (716.1 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة حتى 30 يونيو حزيران بالمقارنة مع 2.02 مليار درهم في الفترة المقابلة من 2017 بدعم من زيادة صافي الدخل من الفائدة وانخفاض مخصصات تغطية القروض المتعثرة.

وزادت أسهم بنك دبي الإسلامي 0.2 بالمئة بعد أن أظهرت نتائج أعمال البنك اليوم الأربعاء زيادة نسبتها 14.6 بالمئة في صافي ربح الربع الثاني من العام مع ارتفاع الدخل من التمويل الإسلامي والاستثمار.

وزادت أسهم إعمار للتطوير العقاري 0.6 بالمئة فيما انخفضت أسهم داماك العقارية 0.5 بالمئة.

وفي السعودية، استقر المؤشر الرئيسي للبورصة دون تغير يذكر في الوقت الذي أحجم فيه المستثمرون عن تكوين مراكز جديدة لحين إعلان الشركات عن نتائج أعمالها عن الربع الثاني.

وزادت أسهم البنك الأهلي التجاري 0.3 بالمئة وارتفعت أسهم شركة البتروكيماويات العملاقة سابك 0.2 بالمئة.

وخسر مؤشر بورصة أبوظبي 0.4 بالمئة في ظل تداولات هادئة على عدد من الأسهم.

وتراجعت أسهم بنك أبوظبي الأول 0.8 بالمئة وانخفضت أسهم شركة التطوير العقاري الدار 0.5 بالمئة.

وفي قطر، استقر المؤشر الرئيسي للبورصة دون تغير يذكر مع انخفاض سهم صناعات قطر 1.1 بالمئة.

وتراجعت أسهم مصرف الريان 0.5 بالمئة لتبدد جزءا من المكاسب التي حققتها أمس الثلاثاء حين ارتفعت 1.3 بالمئة بعد أن حقق البنك زيادة على أساس سنوي نسبتها 4.5 بالمئة في أرباحه الفصلية.

وقفزت أسهم مصرف قطر الإسلامي 1.4 بالمئة.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)