استعرض المركز الوطني للأعمال الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة سندان، أمام رواد ورائدات الأعمال من خلال جلسة جديدة من سلسلة جلسات مبادرة "مشورة" وبالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، وفقا لجريدة عُمان.

وأوضح سلطان الكندي، رئيس الشؤون المجتمعية، في شركة سندان للتطوير:" أنه تم تصميم مدينة سندان وفقا للمعايير الدولية، هي أول مدينة أعمال في عُمان، حيث إنها نتاج رؤية واعدة تهدف إلى الاستفادة من التطوير العقاري المستدام، وذلك لتلبية احتياجات الشركات والمستهلكين، وتوفير فرص التملك الحر في مختلف مراحل التنمية".

وأشار الكندي إلى أن مدينة سندان تقع في موقع حيوي بين محافظة مسقط ومحافظة جنوب الباطنة، وقد صممت المدينة لتوفر كل الاحتياجات اللازمة تحت سقف واحد.

وتركز المدينة على تعزيز المستوى المعيشي للسكان، من خلال التطوير وبناء الابتكار والمجتمعات المستدامة وتشكيل بيئة جديدة من خلال كونها "المدينة الصناعية" الرائدة التي تركز على الأعمال.

 كما أن إجمالي المساحة المبنية في المدينة تبلغ 320.000 متر مربع، وتتضمن 47 معرضا يتسع لعرض أكثر من 1200 سيارة (أكبر تجمع لمعارض السيارات)، كما أن ساحة مزاد السيارات تتسع لأكثر من 2000 سيارة، و 1200 وحدة لورش العمل والمكاتب، و 1173 وحدة لشقق سكنية، ومن المتوقع أن يكون الافتتاح الرسمي لمدينة سندان في شهر نوفمبر 2018.

ويذكر أن" مبادرة مشورة" تساهم في زيادة وعي أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحتضنة بمجال ريادة الأعمال والأعمال المتعلقة بها من خلال المواضيع التي يتم التطرق إليها.

© Accelerate SME 2018