الرياض 23 يوليو تموز (رويترز) - ارتفعت بورصة الأسهم السعودية في المعاملات المبكرة اليوم الاثنين، إذ دفعت النتائج الفصلية الإيجابية المستثمرين لتكوين مراكز قبل إعلان نتائج جديدة هذا الأسبوع بينما تباين أداء الاسواق الأخرى في الخليج.

وصعد المؤشر السعودي 0.2 بالمئة مدعوما بقفزة 5.6 بالمئة لسهم شركة كيان السعودية للبتروكيماويات وزيادة 0.7 بالمئة لسهم مصرف الراجحي ذي الثقل.

وقالت كيان، التي تمتلك فيها الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) حصة 35 بالمئة، أمس الأحد إن صافي أرباحها قفز إلى 878.7 مليون ريال (234.3 مليون دولار) في ثلاثة أشهر حتى نهاية يونيو حزيران من 242 مليون ريال في الفترة ذاتها قبل عام.

وارتفعت أسهم سابك 0.2 بالمئة. وأبلغ مصدران مطلعان رويترز أن شركة أرامكو السعودية تستهدف شراء حصة مسيطرة في سابك ربما من خلال الاستحواذ على الحصة المملوكة لصندوق الثروة السيادي السعودي بالكامل، والبالغة 70 بالمئة.

وفي دبي ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة مدعوما بمكاسب قوية لسهم إعمار العقارية الذي ارتفع 1.6 بالمئة وسهم داماك الذي زاد 2.3 بالمئة.

وصعد سهم دو للاتصالات واحدا بالمئة، متعافيا من خسائر أمس الأحد البالغة 0.6 بالمئة.

وأعلنت الشركة يوم الخميس أن صافي ربح الربع الثاني ارتفع 1.3 بالمئة بفضل زيادة أرباح خطوط الهاتف الثابت.

واستقر مؤشر سوق أبوظبي وسط تعاملات ضعيفة على عدد من الأسهم.

وزاد سهم بنك أبوظبي الأول 0.4 بالمئة بينما فقد سهم اتصالات 0.6 بالمئة.

وفي قطر، ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة 0.3 بالمئة مدعوما بزيادة 1.8 بالمئة في سهم بنك قطر الوطني. وخسرت أسهم كل من ناقلات وبنك الدوحة 0.8 بالمئة.

(الدولار = 3.7503 ريال سعودي)

(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)