زاوية عربي

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اليوم الثلاثاء أنه سيقدم قرض بقيمة 182.9 مليون يورو (حوالي 201.4 مليون دولار) إلى مصر لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء وذالك لتعزيز شبكات الطاقة الكهربائية، حسب بيان للبنك نشر على موقعه الرسمي اليوم.

 

خلفية سريعة عن الشركة المصرية لنقل الكهرباء:

تأسست الشركة في يوليو 2007، وهى شركة حكومية وإحدى الشركات التابعة لوزارة الكهرباء، بحسب موقع الشركة الرسمي.

وتتولى الشركة المسؤوليات الخاصة بإدارة وتشغيل وصيانة الشبكات نقل الطاقة الكهربائية وتنفيذ المشروعات الخاصة بها في جميع انحاء الجمهورية.

 

ماذا قال البنك أيضا في البيان؟

وبين البنك أن القرض سيسهل ربط منشآت جديدة للطاقة المتجددة مع المنظومة الكهربائية لإضافة 1.3 جيجاوات من الطاقة المتجددة.

وتوقع البنك أن يزداد الطلب على الطاقة الكهربائية في مصر عموما بشكل كبير خلال ال10 سنوات القادمة بسبب النمو الاقتصادي.

لمعرفة آخر الأخبار عن معدلات النمو الاقتصادي في مصر:

أهم ما جاء في تقرير صندوق النقد الدولي عن التطورات الاقتصادية في السعودية، الإمارات و مصر

 

خلفية

تأسس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في عام 1991 ويتخذ من لندن مقر له ويقدم التمويل لدعم اقتصادات الدول والقطاع الخاص، بحسب موقعه الرسمي.

وقد بدأ البنك أعماله في مصر عام 2012 وبلغت استثماراته أكثر من 5.5 مليار يورو (حوالي 6.1 مليار دولار) في 102 مشروع ، حسب بيان البنك.

 

(إعداد: سنان صلاح الدين محمود، الصحفي في موقع زاوية عربي. وقد عمل سنان سابقا مراسلا لوكالة الأنباء الأمريكية AP في بغداد)

(تحرير:  ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا