26 06 2017

تفوق

قالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر المدير العام لمكتب دبي الذكية، إن الإمارات لم تعد تكتفي بمنافسة أفضل الإنجازات العالمية، بل أصبحنا نصنعها ونضع لأكثر الدول تقدماً نماذج غير مسبوقة للتطور والابتكار، لذا فإن تبوؤ الإمارات المركز الأول على مستوى الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤشر التنافسية الرقمية لعام 2017 هو محطة أخرى لمسيرة إنجازاتنا الوطنية في طريقنا لإعادة تعريف المستقبل وتسخير قدراتنا لبناء عالم أفضل للبشر.
 
وهو ما جعل دبي والإمارات الوجهة المفضلة للشركات العالمية سواء الكبرى أو حتى الناشئة ذات الأفكار غير النمطية مثل الهايبر لووب وغيرها الكثير.

وأوضحت عائشة بن بشر، السر في تصدرنا المؤشرات العالمية هو في قيادتنا الرشيدة، فهُم في مقدمة من يعمل فلم يكتفوا بمنحنا رؤية غير مسبوقة ورؤية تبدو لكثيرين حول العالم شبه مستحيلة التحقيق، بل يقدمون لنا أمثلة يومية على تحدي الذات.

ومثال ذلك ما عكسه إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لمئوية الإمارات 2071 رغم وجود رؤية الإمارات 2021 حيث قال سموه: " لا مجال للتأجيل أو الإبطاء في اتخاذ الخطوات... تسارع التغيرات من حولنا يتطلب أن نجهّز أجيالنا بأدوات جديدة ومعارف مختلفة ومهارات يستطيعون من خلالها النجاح في عالم سيكون مختلفاً تماماً عن العالم اليوم".

وأهدت الدكتورة عائشة بن بشر إنجاز صدارة مؤشر التنافسية الرقمية للقيادة الحكيمة لدولة الإمارات وقالت: «العالم اليوم لا يتسع لمن يتردد في الإنجاز ولم تعد تنطبق عليه القوالب التقليدية في العمل أو التفكير النمطي، بل تتطلب منا التخطيط والتنفيذ منذ اليوم لما يطمح له غيرنا خلال عقود من الزمن، وهو ما يتجسد في كثير من أمثلة الخطط الوطنية«.

© البيان 2017