المصدر: جريدة البيان الإماراتية 

 

تعززت معنويات المستثمرين في الأسواق المحلية في جلسة تداولات الاثنين وربح رأس المال السوقي للأسهم ما يناهز 9.6 مليارات درهم، بدعم من حالة التفاؤل السائدة بعد نتائج أعمال قوية للبنوك واتجاه المتداولين على الشراء في غالبية القطاعات لا سيما مع تداول الأسعار عند مستويات سعرية جاذبة. ودفع سهم إعمار القيمة السوقية الإجمالية للسوقين إلى الصعود متجاوزة 900 مليار درهم.

وصعد مؤشر سوق دبي بدعم رئيسي من توقيع شركة «إعمار العقارية» اتفاقية مع مطار بكين داشينغ الدولي لتنفيذ مشروع بقيمة 40.5 مليار درهم وارتفع المؤشر بنسبة 1.3% مخترقاً مستوى 2750 نقطة ليغلق عند 2774.87 نقطة، مع مكاسب في معظم القطاعات وعلى رأسها العقار والبنوك والاستثمار.

وزاد سوق أبوظبي للجلسة الخامسة على التوالي مقترباً من مستوى 5300 نقطة مرتفعاً بنحو 1.2% ليغلق عند 5299، مع ارتفاع أسهم البنوك والعقار.

وصعدت السيولة من 234.32 مليون درهم في الجلسة السابقة إلى 522.3 مليون درهم، منها 199.7 مليوناً في دبي، و322.6 مليوناً في أبوظبي، وجرى تداول 295 مليون سهم (146.2 مليوناً في دبي، و148.8 مليوناً في أبوظبي)، من خلال 4804 صفقات.

وبلغت القيمة السوقية الإجمالية للسوقين 903.4 مليارات درهم بنهاية جلسة أمس، بعدما حققت أسهم أبوظبي مكاسب سوقية بقيمة 5.65 مليارات درهم، وسجلت أسهم دبي مكاسب بلغت 3.95 مليارات.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
Copyright © 2019. Dubai Media Incorporated. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).