24 01 2017

رفض اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، تأجيل مباراة السوبر المحلى، التى تجمع الأهلى والزمالك يوم 10 فبراير المقبل فى الإمارات، بعدما ترددت أنباء عن وجود اتجاه لتأجيل المباراة فى حالة صعود الفراعنة للدور الثانى من بطولة أمم افريقيا بالجابون.

كشف مصدر باتحاد الكرة لـ"اليوم السابع"، أنه لا تأجيل لموعد مباراة السوبر، وأن اتحاد الكرة لن يناقش هذا الأمر مطلقا لأنه فى حالة تأجيل المباراة فإنها لن تقام هذا الموسم، نظرا لضيق الوقت، حيث كان من المفترض إقامتها فى موعدها قبل انطلاق الموسم الكروى الحالى، إلا أن ضيق الوقت دفع الجبلاية لتأجيل المباراة إلى فبراير المقبل.

تابع المصدر أن اتحاد الكرة باع حقوق بث مباراة السوبر وكذلك الحقوق التجارية لإحدى الشركات وحصل على مقابل مادى نظير ذلك، ما يعنى صعوبة تأجيل المباراة أو إلغائها ما يعرض اتحاد الكرة لغرامات مالية.

أضاف مصدر الجبلاية أنه تم الاتفاق مع ناديى الأهلى والزمالك على أن يتوجه لاعبو الفريقين فى المنتخب من الجابون إلى دبى فى حالة تأهل المنتخب لنهائى البطولة الأفريقية، ولم يعترض الناديان على ذلك، أما فى حالة خروج الفراعنةً مبكرا سيعود الفريق إلى مصر قبل سفر اللاعبين إلى الإمارات.

أضاف أن الأهلى والزمالك لم يعترضا على موعد المباراة بداعى إجهاد اللاعبين أو الإصابات الموجودة فى صفوفهما، مشددا على أن المباراة ستقام فى موعدها المحدد.

© Al-Youm Al-Sabea 2017