أبوظبي في 20 يناير / وام / دشن أطباء الإمارات "عيادة زايد المتنقلة " لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية في مختلف إمارات الدولة لذوي الدخل المحدود من مختلف الجنسيات وذلك في مبادرة لرد الجميل للوطن وانسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بأن يكون عام 2018 "عام زايد".

وتعمل العيادة بمبادرة مشتركة من زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية وبرنامج الامارات للجاهزية المجتمعية "جاهزية".

وقال جراح القلب الإماراتي الدكتورعادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات إن مبادرة زايد العطاء حرصت على تبني مبادرات مبتكرة لإيجاد حلول واقعية لمشاكل صحية أو اجتماعية أو اقتصادية من خلال تبنيها برامج شاملة للرعاية الصحية التطوعية علاجية ووقائية وتدريبية باستخدام العيادات المتحركة والمستشفيات الميدانية وبناء القدرات للكوادر الطبية وتمكينها من خدمة المجتمع.

من جهتها أوضحت الدكتورة شمسة العور المدير التنفيذي لأطباء الإنسانية أن مبادرة زايد العطاء استقطبت الكوادر التطوعية التخصصية وعملت على تأهيلها وتمكينها من العمل التطوعي والعطاء الإنساني في فريق الإمارات الطبي التطوعي وذلك انسجاما مع الروح الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله " وامتداد لجسور الخير والعطاء لأبناء زايد الخير.

من ناحيتها أضافت الدكتورة خديجة النعيمي مديرة برنامج في المجلس الإماراتي للإنعاش القلبي أن تدشين العيادات المتنقلة محليا جاء بعد النجاح الكبير الذي حققته مبادرة زايد العطاء محليا من خلال قوافل زايد الخير التي طافت مختلف إمارات الدولة واستفاد منها ما يزيد عن مليون مواطن ومقيم إضافة إلى برامجها العالمية.

من جانبها قالت سعاة العنود العجمي المدير التنفيذي لمركز الإمارات للتطوع إن "عيادة زايد المتنقلة" يشرف عليها نخبة من الأطباء والاستشاريين وتتضمن وحدات متحركة ومجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية التشخيصية والعلاجية وجميع المستلزمات الطبية لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة للكشف المبكر عن الأمراض القلبية والمزمنة.

وأشارت إلى أن برنامج عمل العيادة تضمن جولات ميدانية في مختلف إمارات الدولة لاستقبال الحالات المرضية والمراجعين وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والتثقيفية من قبل نخبة من الأطباء والكوادر الفنية ذات الخبرة الواسعة والكفاءة العالية وباستخدام مستشفيات متحركة وعيادات متنقلة وذلك بالتنسيق مع الجهات الصحية الحكومية والخاصة.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى تقديم العلاج الطبي والوقائي والتوعوي للمرضى تحت إطار تطوعي ويعمل فيه كوادر طبية مواطنة وأطباء من أشهر المراكز الطبية العالمية بإشراف برنامج الإمارات للتطوع الاجتماعي والتخصصي.

وام/هدى رجب/دينا عمر

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.