09 11 2018

أظهرت إحصائية حديثة لهيئة الطيران المدني بلوغ نسبة رضا المسافرين عن جودة الخدمات لأكتوبر الماضي 73%، في كل من مطارات: الملك خالد الدولي بالرياض، والملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والملك فهد الدولي بالدمام، والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وشارك فيها أكثر من 500 ألف مسافر، وذلك مقارنة بسبتمبر الماضي الذي سجلت فيه نسبة الرضا 71%.

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، عن إحصائية شهر أكتوبر الماضي لمستوى رضا المسافرين عن جودة الخدمات في كل من (مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة)، شارك فيها أكثر من 500 ألف مسافر، وارتفعت نسبة رضا المسافرين في شهر أكتوبر حيث وصلت إلى 73 % مقارنة بشهر سبتمبر الماضي والتي بلغت فيه النسبة 71 %.

نسبة مرتفعة

أوضحت الإحصائية أن مطار الملك خالد الدولي بالرياض سجل خلال شهر أكتوبر الماضي ارتفاعا في نسبة مستوى الرضا عن الخدمات المقدمة، بنسبة بلغت 76 %. كما ارتفعت نسبة الرضا في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة لتصل إلى 60 %، بينما ارتفعت النسبة في مطار الملك فهد الدولي بالدمام بواقع 76 %، وجاءت نسبة الرضا في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة مرتفعة عن شهر سبتمبر الماضي حيث وصلت في شهر أكتوبر إلى 78 %.

تقارير دورية

يأتي ذلك في وقت تعمل الإدارة العامة للجودة وحماية العملاء بالهيئة العامة للطيران المدني، على إصدار التقارير الشهرية لمستوى رضا المسافرين للخدمات المقدمة في المطارات، بهدف تقييم المستوى الحالي للخدمات في المطارات والعمل على تطويرها وتحسينها بشكل أفضل، عبر تطبيق أعلى المعايير العالمية في مجال جودة خدمات المسافرين وتحسين جودة تلك الخدمات المقدمة، وهو ما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتحقيق أعلى الدرجات في جودة الخدمات.

 وتقوم إدارة الجودة وحماية العملاء بعمل جولات ميدانية بشكل دوري في المطارات، وإعداد تقارير مستوى رضا العملاء وملاحظاتهم على الخدمات المقدمة، وتحليل المعلومات التي ترد عبر استطلاعات الرأي التي تقوم بها الإدارة وأدوات التقييم عالية الموثوقية بهدف العمل على تحسين وتطوير تلك الخدمات المقدمة للمسافرين ومرتادي مطارات المملكة.

إحصائية أكتوبر 2018

01 شملت 4 مطارات.

02 شارك أكثر من 500 ألف مسافر فيها.

03 ارتفعت نسبة الرضا إلى 73 % مقارنة بسبتمبر الماضي 71 %.

توزيع النسب

مطار الملك خالد الدولي بالرياض 76 %.

مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة 60 %.

مطار الملك فهد الدولي بالدمام 76 %.

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة 78 %.

© Al Watan 2018