13 02 2017

أعلن والتر لوزر مدير المشاريع لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي بهيئة لوزان للسياحة أن عدد السياح الخليجيين إلى مدينة لوزان السويسرية سجل ارتفاعاً بنسبة 20 % العام الماضي مقارنة بعام 2015.

وأوضح في بيان صحافي أمس بمناسبة الجولة التي يقوم بها ضمن وفد سويسري إلى الإمارات والسعودية وقطر والبحرين الأسبوع الجاري أنه تم خلال هذه الجولة توقيع العديد من اتفاقيات التعاون وابرام العقود مع عشرات وكالات السياحة والسفر في الدول الخليجية التي قام بزيارتها ضمن الوفد السياحي السويسري.

وتوقع ان ترتفع معدلات الزوار من دول «التعـاون» الى لـوزان هذا العـام بنسبة 25 % هذا العام نظراً للتوسع في بناء الفنادق والشقق الفندقية بشكل يناسب السياح الخليجيين.

وقال ان هيئة سياحة لوزان قررت تنظيم برامج الفعاليات والترفيه لموسم الصيف القادم خلال الفترة من يونيو حتى نهاية سبتمبر 2017.

وأشار إلى ان مدينة لوزان تستعد لإطلاق اكثر من 450 فعالية ترفيهية بمناسبة عطلات الصيف خلال تلك الفترة لاتاحة الفرصة للعائلات لقضاء اجمل العطلات.

وأوضح ان اضخم اكواريوم في القارة الأوروبية سيتم افتتاحه في لوزان خلال يونيو، ويشكل مع المتحف الأولمبي امام بحيرة لوزان ومتحف شارلي شابلن قرب لوزان أفضل الأماكن لقضاء العطلات الصيفية.

وبين ان الإحصاءات تؤكد ارتفاع عدد السياح الخليجيين، مشيرا إلى أن السائح الخليجي عموماً ينفق 530 فرنكاً سويسرياً في اليوم الواحد، وبهذا يحتل مواطنو دول المجلس المرتبة الأولى في الانفاق اليومي على مستوى سياح العالم.

© البيان 2017