14 12 2017

إضافة محطة خامسة اعتباراً من نهاية الشهر المقبل

احتفلت الخطوط الجوية القطرية، أمس، بوصول رحلتها الافتتاحية من الدوحة إلى شيانغ ماي بأقواس المياه التقليدية في المطار الدولي للمدينة التايلاندية. وسوف تسيّر الناقلة أربع رحلات أسبوعياً من الدوحة إلى شيانغ ماي، ثاني أكبر المدن في تايلاند؛ حيث تقدّر مدة الرحلة بأكثر من ست ساعات طيران. وكان على متن الرحلة الافتتاحية كل من سعادة السيد جاسم بن سيف أحمد السليطي وزير المواصلات والاتصالات، وسعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وسعادة السيد سونثورن تشايديبوم السفير التايلاندي لدى دولة قطر.

تم استقبالهم والوفد المرافق لدى وصولهم إلى شيانغ ماي من قِبل كل من سعادة السيد ويرازاك كوسورات وزير السياحة والرياضة في تايلاند، والسيد باوين شامنيبراسارت محافظ شيانغ ماي، والسيد مونثانك راكنغام نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمطار شيانغ ماي الدولي، والسيد يوثاساك سوباسورن محافظ هيئة السياحة في تايلاند، والسيدة سريسودا وانابينيوزاك نائب محافظ هيئة السياحة للتسويق في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط والأميركتين.

تعزيز 

وقال سعادة السيد جاسم بن سيف أحمد السليطي: «يشكّل وصول الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية القطرية إلى شيانغ ماي تعزيزاً للعلاقات القوية بين دولة قطر ومملكة تايلاند. وأفتخر بأن الناقلة القطرية تسيّر رحلاتها إلى أربع وجهات في تايلاند، وقريباً سيزداد هذا الرقم إلى خمسة عندما تضيف القطرية مدينة باتايا التايلاندية إلى شبكة وجهاتها العالمية في شهر يناير المقبل. ولا يسعني في هذه المناسبة سوى التأكيد على مساهمة الرحلات الجديدة في ازدهار حركة الأعمال والسياحة والتجارة بين البلدين، ويسعدني الاحتفال مع الجميع في شيانغ ماي بهذه المناسبة».

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا إطلاق رحلاتنا المباشرة إلى مدينة شيانغ ماي التاريخية التي أصبحت رابع وجهاتنا في تايلاند. وتستمر تايلاند بجذب المزيد من المسافرين ومحبي العطلات الذين يودون اكتشاف هذه الدولة والاستمتاع بطبيعتها الخلابة. وتشكّل إضافة مدينة شيانغ ماي إلى شبكة وجهاتنا العالمية دليلاً على ازدياد أعداد المسافرين الذين يفضلون قضاء عطلاتهم في وجهات مميزة، خصوصاً في منطقة شرق آسيا».

فرصة 

وأضاف الباكر: «مع أربع رحلات أسبوعياً إلى شيانغ ماي، سيحظى المسافرون من هذه المدينة بالفرصة للسفر إلى أكثر من 150 وجهة في شتى أنحاء العالم عبر مقر عملياتنا في الدوحة. وسوف نضيف في العام المقبل باتايا إلى شبكة وجهاتنا اعتباراً من 28 يناير 2018 لتصبح خامس وجهاتنا في تايلاند».

وقال سعادة السيد سونثورن تشايديبوم، سفير مملكة تايلاند لدى دولة قطر: «تعزز رحلات الخطوط الجوية القطرية المباشرة إلى مدينة شيانغ ماي من العلاقات القوية القائمة على الصداقة بين الشعبين القطري والتايلاندي. ومن شأن هذه الرحلات إتاحة المزيد من خيارات السفر للمسافرين من شيانغ ماي وإليها، وفتح المجال لأسواق جديدة للعمل والسياحة أمام المسافرين من شتى أنحاء العالم». 

وأضاف قائلاً: «نتطلع قدماً إلى الترحيب بالمزيد من المسافرين ومحبي العطلات في مدينة شيانغ ماي الجميلة ودعوتهم للاستمتاع بتجربة الضيافة التايلاندية المميزة، وزيارة العديد من الأماكن التاريخية والطبيعية في ثاني أكبر المدن في تايلاند. وأود بهذه المناسبة تهنئة سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، على إضافة شيانغ ماي إلى شبكة وجهات القطرية؛ حيث ستحظى الرحلات الموسمية إلى هذه المدينة بإقبال ملحوظ، وأود شكر سعادة السيد الباكر أيضاً على إتاحة خدمات أفضل 
شركة طيران في العالم من شيانغ ماي وإليها».

وقال السيد يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة السياحة في تايلاند: «يشكّل وصول رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى شيانغ ماي بداية لمرحلة جديدة من التواصل وخيارات 
السفر المميزة بين شيانغ ماي ودولة قطر وأكثر من 150 وجهة حول العالم على شبكة وجهات القطرية.وأود شكر القطرية بهذه المناسبة على إتاحة رحلاتها وخدماتها للمسافرين من شيانغ ماي وإليها، بواقع أربع رحلات أسبوعياً، مما يتيح للمسافرين من أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وغيرها الفرصة لزيارة شيانغ ماي عبر توقف واحد في الدوحة».

سياحة 

وأضاف السيد سوباسورن: «إن تدشين رحلات القطرية إلى شيانغ ماي دليل على أن العمل مع شركات الطيران العالمية من شأنه جذب المزيد من السياح لزيارة تايلاند، ونؤمن بأن العمل مع القطرية سوف يعود بالنفع على القطاع السياحي في البلاد، وسوف يفسح المجال لاستقبال المزيد من السياح الذين يودون تجربة الثقافة التايلاندية المميزة في شيانغ ماي. ونتطلع في العام المقبل إلى تعزيز علاقاتنا مع الخطوط الجوية القطرية؛ حيث ستسيّر القطرية رحلاتها إلى خامس محطاتها في تايلاند بإضافة باتايا إلى شبكة وجهاتها العالمية». 

من جهته، قال السيد مونثانك راكنغام، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمطار شيانغ ماي الدولي: «يسعدنا الترحيب بأفضل شركة طيران في العالم في مطار شيانغ ماي الدولي، ونتطلع للعمل مع الخطوط الجوية القطرية في الأعوام المقبلة. وسوف توفّر الرحلات الأربع أسبوعياً الكثير من خيارات السفر للمسافرين من شيانغ ماي إلى أكثر من 150 وجهة عالمية على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية».

وأضاف السيد راكنغام: «تؤكد رحلات الخطوط الجوية القطرية الجديدة إلى شيانغ ماي المكانة الرفيعة التي يحظى بها مطار المدينة باعتباره بوابة إلى الشمال التايلاندي. وبالإضافة إلى الخدمات العديدة والمرافق المميزة التي يوفرّها المطار للزوّار وشركات الطيران، وكلنا ثقة بأن الخطوط الجوية القطرية ستلعب دوراً مهماً في جذب المزيد من المسافرين لزيارة المدينة».

وستشغّل «القطرية» طائرة من طراز «أيرباص A330-200» على الأربع رحلات أسبوعياً؛ حيث تضم هذه الطائرة 24 مقعداً في مقصورة درجة رجال الأعمال، و236 مقعداً في مقصورة الدرجة السياحية. وسوف يحظى الركاب بإمكانية مشاهدة عدد لا يحصى من الخيار الترفيهية عبر نظام «أوريكس ون» الترفيهي. وستتاح هذه الرحلات الموسمية اعتباراً من 12 ديسمبر 2017 وحتى شهر مايو لعام 2018، وسوف يتم تشغيلها مرة أخرى في شتاء عام 2018 في شهر أكتوبر.

© Al Arab 2017