01 02 2018

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، أمس، إطلاق أول منصّة رقمية في المنطقة تركز على موضوع التمويل الشخصي، حيث تتيح لمستخدميها فرصة تبادل الأفكار والمعلومات والنصائح، سواء مع نظرائهم أو الخبراء.

وصُممت منصة «MoneySmart» وفقاً لأعلى المعايير بهدف توفير تجربة تفاعلية استثنائية، كما أنها تمّكن المستخدمين من نشر المقالات والمدوّنات والنصائح والتعليقات، حيث سيحصلون في المقابل على نقاط مكافأة نقدية نظير مساهماتهم. وستدعم المنصّة مستخدميها بمجموعة من الخبراء المستقلين لتقديم النصائح والاستفادة من خبراتهم. ويأتي إطلاق هذه المنصّة بالشراكة مع بنك فيدور الألماني، الذي سبق وأن قام بتدشين منصّات مشابهة في أوروبا.

انفتاح

وقال فيليب كينغ، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: تعزز المنصة مفهوم الانفتاح في مجال التمويل الشخصي، وهي تتسق تماماً مع رؤية المصرف المتمثّلة في توجيه أفراد المجتمع إلى المسار الصحيح لاتخاذ القرارات المالية المناسبة. وتهدف المنصّة إلى دعم أفراد المجتمع الرقمي من خلال مناقشة القضايا والمشاكل المالية وتبادل النصائح والخبرات إلى جانب إيجاد الحلول الملائمة.

وأضاف: يمكن لجميع الأفراد الوصول إلى المنصّة الرقمية من أي مكان، وهي مصممة لدعم الأفراد على وجه الخصوص وتعزيز مشاركتهم في العديد من جوانب الحياة العصرية المرتبطة بموضوع التمويل الشخصي، بدايةً من النصائح الذكية حول التوفير أثناء السفر، وصولاً إلى القرارات المصيرية مثل الاستثمار في مشروع، أو شراء بيت، أو إدارة الأموال والديون.

يأتي إطلاق المنصّة استجابةً للطلب المتزايد، خاصّة من جيل الألفية ممن تراوح أعمارهم بين 17-35 عاماً، على الخدمات الرقمية في مجال التمويل الشخصي. وتقدم لأعضائها حصراً مجموعة من الصفقات والخصومات المقدمة من قطاع الشركات والأعمال بالإمارات.

© البيان 2018