المصدر: صحيفة البيان الإماراتية 

عززت الأسهم المحلية مكاسبها في تداولات الأسبوع الماضي بعدما أضافت لرأسمالها السوقي ما يناهز 12.4 مليار درهم وسط عمليات شرائية استهدفت الأسهم القيادية في قطاعات العقار والبنوك والاتصالات مع تحسن معنويات المستثمرين على وقع جملة من المحفزات الإيجابية.

وقال وسطاء في الأسواق لــــ «البيان الاقتصادي» إن الأسواق شهدت مجموعة محفزات جيدة الأسبوع المنصرم بدءاً من استقرار التوترات الجيوسياسية في المنطقة والعالم بشكل نسبي، مروراً بصعود النفط، وصولاً إلى تثبيت أسعار الفائدة وقرب إفصاح الشركات عن نتائجها النصفية، وهو ما خلق حالة من الزخم من قبل المستثمرين والمؤسسات العالمية لا سيما مع تدني أسعار الأسهم وتداولها عند مستويات سعرية مغرية.

وارتفع سوق دبي خلال الأسبوع بنسبة 0.98% عند مستوى 2658.88 نقطة، مع صعود أسهم البنوك والاستثمار والعقار والنقل، فيما زاد سوق أبوظبي بنسبة 1.63% ليغلق صوب 5044.71 نقطة، مستفيداً من مكاسب أسهم البنوك والعقار والاتصالات والطاقة والصناعة والسلع.

ووصلت السيولة الأسبوعية إلى 2.6 مليار درهم، منها 1.8 مليار في أبوظبي، و868.86 مليوناً في دبي، وجرى تداول 746.8 مليون سهم، موزعة بواقع 302 مليون في أبوظبي، و601.5 مليون في دبي، وجاء ذلك عبر تنفيذ 25 ألف صفقة.

وعلى صعيد الأسهم القيادية، ارتفع في دبي «دبي الإسلامي» 3.2% و«إعمار العقارية» 0.22% و«إعمار للتطوير» 4.6% و«إعمار مولز» 2% و«دبي المالي» 1%، بينما في أبوظبي صعد «أبوظبي الأول» 0.81% و«أبوظبي التجاري» 4.82% و«أبوظبي الإسلامي» 2.61% و«اتصالات» 2.58%

وعزز المستثمرون الأجانب مشترياتهم بصافي 326.2 مليون درهم، فيما اتجه المستثمرون العرب والخليجيون والمواطنون نحو الشراء، بصافي 326.2 مليون درهم، منها 23 مليوناً للعرب، و4.83 ملايين للخليجيين، و298.3 مليوناً للمواطنين.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

Copyright © 2019

.Dubai Media Incorporated

.All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

.(Syndigate.info)