المصدر: رويترز 

ارتفعت أسواق الخليج اليوم الثلاثاء في مكاسب قادتها أسهم الشركات المالية في حين انخفضت بورصة قطر قليلا بفعل سهم صناعات قطر.

وارتفع المؤشر السعودي 0.4 بالمئة، مسجلا مكاسب لليوم السابع على التوالي بفضل البنوك. والمؤشر في صعود منذ أن توقعت المجموعة المالية هيرميس أن يشهد القطاع المالي في المملكة نموا 7.6 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني.

وزاد سهم مصرف الراجحي 0.4 بالمئة والبنك الأهلي التجاري 0.7 بالمئة.

وصعد مؤشر دبي 0.2 بالمئة والإمارات دبي الوطني 0.9 بالمئة ودي.اكس.بي انترتنمنتس 1.5 بالمئة بعد يوم من إعلان الشركة أن الزيارات لمتنزهاتها زادت خمسة بالمئة في الربع الثاني من السنة.

وارتفع سهم أملاك للتمويل 6.5 بالمئة بعد تقارير إعلامية بأن الشركة توشك على إعادة هيكلة قروض بقيمة 1.2 مليار دولار بالاتفاق مع دائنين.

وفي أبوظبي، زاد المؤشر 0.3 بالمئة بفضل بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، الذي صعد سهمها 0.5 بالمئة واتصالات الذي صعد 0.4 بالمئة.

ونزل مؤشر الكويت 0.1 بالمئة ليمنى بخسائر لليوم الثالث على التوالي بعد سلسلة من المكاسب إثر قرار ام.اس.سي.آي ترقية الأسهم الكويتية إلى المؤشر الرئيسي للأسواق الناشئة في 2020.

ومازال المؤشر مرتفعا 27 بالمئة منذ بداية العام، متفوقا على نظرائه في خليج.

ونزل المؤشر القطري 0.1 بالمئة مع فقد سهم صناعات قطر 0.8 بالمئة. وزاد مصرف الريان 0.5 بالمئة بعد أن ارتفعت أرباح الربع الثاني قليلا.