المصدر: جريدة البيان الإماراتية 

 

تباينت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك «إيبور» بين الارتفاع والانخفاض، وسجلت أسعار الفائدة طويلة الأجل لمدة عام أدنى مستوياتها خلال الشهر الجاري، كما انخفضت أسعار الفائدة لأجل شهر، بينما شهدت أسعار الفائدة لليلة واحدة و3 و6 أشهر ارتفاعاً.

وأكد خبراء لـ«البيان الاقتصادي» الثلاثاء أن هذا التذبذب طبيعي في ظل ترقب البنوك والأسواق المالية لقرار متوقع من «الفيدرالي الأمريكي» بخفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية، مؤكدين استفادة اقتصاد الإمارات من أي قرار متوقع لخفض الفائدة الأمريكي، حيث من المتوقع أن يصدر مصرف الإمارات المركزي قراراً مماثلاً بسبب ارتباط الدرهم بالدولار.

ووفقاً لبيانات الإيبور المنشورة أمس على موقع المصرف المركزي فإن أسعار الفائدة قصيرة الأجل خاصة لليلة واحدة ارتفعت أمس إلى 2.22285% مقابل 2.15225% في اليوم السابق. كما ارتفع سعر الفائدة لأسبوع من 2.3265% أول من أمس إلى 2.4108% أمس.

وارتفع سعر الفائدة لـ3 أشهر إلى 2.76100% مقابل 2.6670% وسعر الفائدة لـ6 أشهر إلى 2.76250% مقابل 2.69000% لأول من أمس، بينما انخفض سعر الفائدة لشهر من 2.4707% إلى 2.4473% وسجل سعر الفائدة لأجل عام أكبر انخفاضاته حيث وصل إلى 2.85637% طوال الشهر الجاري.

وأكد محمد علي ياسين الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والعملاء في شركة الظبي كابيتال أن البنوك والأسواق المالية في الإمارات تتوقع قراراً للفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية، مشيراً إلى أن هذا الخفض سيكون متوقعاً أيضاً لسعر الفائدة في الإمارات، حيث سيصدر المصرف المركزي قراراً بخفض أسعار الفائدة لارتباط الدرهم بالدولار. وأوضح أن الانخفاض سيكون في حدود 25 نقطة أساس وسنراها بعد إعلان قرار الفيدرالي الأمريكي ومصرف الإمارات المركزي.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
Copyright © 2019. Dubai Media Incorporated. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).