المصدر: جريدة البيان الإماراتية 

 

ربحت الأسهم المحلية قرابة ملياري درهم في ختام جلسة أمس معززة بمكاسب الأسهم القيادية في قطاعي البنوك والعقار إلى جانب استمرار مشتريات الأجانب والمؤسسات في وقت تحسن السيولة نسبياً مع اقترابها من 350 مليون درهم.

وقال وسطاء في السوق لـ «البيان الاقتصادي»، إن الأسواق استطاعت استعادة المسار الصاعد متجاهلة التوترات الجيوسياسية المستمرة في المنطقة، مشيرين إلى أن المكاسب جاءت بدعم رئيسي من استمرار الشراء الأجنبي والمؤسساتي لاقتناص الفرص في الأسهم التي يتم تداولها عند مستويات سعرية جاذبة.

وارتفع سوق أبوظبي بنسبة 0.53% ليغلق متجاوزاً حاجز 5 آلاف عند 5015.33 نقطة، مع ارتفاع أسهم البنوك والعقار والاستثمار والاتصالات والسلع، فيما استقر سوق دبي عند 2639.84 نقطة، وسط تباين في أداء المؤشرات القطاعية حيث ارتفع العقار والتأمين والخدمات، فيما تراجع الاستثمار والبنوك والنقل.

ووصلت سيولة الأسهم إلى 346.8 مليون درهم، منها 165.2 مليون درهم في دبي، و181.6 مليوناً في أبوظبي، والكميات المتداولة من الأسهم 143.7 مليون سهم، توزعت بواقع 97.7 مليون سهم في دبي، و46 مليوناً بأبوظبي، من خلال 3765 صفقة.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
Copyright © 2019. Dubai Media Incorporated. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).