المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

توقع تقرير صادر عن «كوليرز إنترناشيونال» ارتفاع نمو عائد الغرف الفندقية بمصر بنهاية العام الجارى بنسبة %27 عن العام الماضى.

وقال التقرير الذى حصلت «البورصة» على نسخة منه، إن أسواق القاهرة والغردقة وشرم الشيخ والإسكندرية مستمرة فى تحقيق نمو قوى فى مستويات الأداء للأشهر الستة الأولى من العام الجارى، وشهدت نمواً لكل غرفة متاحة بنسبة %25، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

وارتفعت الإيرادات السياحية لمصر، خلال العام الماضى، إلى 11.6 مليار دولار بنمو %49.4 عن العام الأسبق بدفع من نمو الحركة السياحية إلى 11.3 مليون سائح.

وتبلغ الطاقة الفندقية العاملة بمصر نحو 225 الف غرفة، ثلثاها يتواجد فى منطقتى البحر الأحمر وجنوب سيناء، ويتوزع الباقى على القاهرة الكبرى والإسكندرية والساحل الشمالى وجنوب الوادى.

وذكر التقرير، أن منتجعات شرم الشيخ تصدرت مستويات العائد لكل غرفة متاحة، خلال النصف الأول من العام الجارى، بـ%39 وتلتها مدينة الغردقة بـ%29 ثم الإسكندرية %27 والقاهرة %11.

أما الإشغالات فقد تصدرت الإسكندرية القائمة بـ%84 ثم تليها مدينة القاهرة بـ%79 ثم الغردقة %69 ثم %64 لشرم الشيخ.

وفى المنطقة العربية، لا تزال أسواق الفنادق فى بيروت تشهد ارتفاعاً فى مستويات الأداء مع نمو ملحوظ فى مستويات العائد لكل غرفة متاحة خلال النصف الأول من العام الجارى.

وعزت «كوليرز» الأداء القوى لفنادق بيروت إلى تزايد عدد السياح الأوروبيين، إذ يتصدر الفرنسيون قائمة التدفق ويليهم الألمان والبريطانيون، ومن المتوقع أن يكون لرفع حظر السفر من المملكة العربية السعودية تأثير إيجابى على مستويات الأداء.

ومن المنتظر أن تشهد الأسواق اللبنانية ارتفاعاً فى مستويات العائد لكل غرفة متاحة بنسبة %16 خلال العام الجارى بأكمله.

وفى دولة الإمارات العربية المتحدة، شهدت مدينة أبوظبى مستويات أداء صحية نسبياًُ، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجارى، مقارنة بالمدن الأخرى فى الدولة.

وحققت فنادق ابوظبى ارتفاعاً فى مستويات العائد لكل غرفة متاحة بنسبة %2 مقارنة بالعام الماضى، ومن المتوقع أن تشهد فنادق المدينة نمواً فى العائد لكل غرفة متاحة بنسبة %2 خلال العام بالكامل.

 

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info