المصدر: موقع CNBC Arabia

قال الرئيس التنفيذي لشركة Boeing إن الشركة تخطط لخفض معدل انتاج طائراتها 737 إلى 42 طائرة في الشهر من 52 طائرة، بينما تعمل لإنهاء وقف طيران طائرتها Max في أعقاب سقوط طائرتين في حادثين أوديا بحياة أكثر من 340 شخصاً.

وقال الرئيس إن Boeing تعرف الآن أن سلسلة أحداث تسببت في حادثي ليون إير والخطوط الجوية الإثيوبية، وأن تفعيلا خاطئا لبرنامج الكمبيوتر الذي يمنع التوقف المفاجئ للمحرك كان "صلة مشتركة" بين الحادثين.

وأضاف أن الشركة تواصل تحقيق تقدم في تحديث برنامج الكمبيوتر بالطائرة 737 Max لمنع "حوادث مثل هذه من أن تحدث مطلقاً مرة أخرى".

وقال أيضاً إنه طلب من مجلس المديرين إنشاء لجنة لمراجعة سياسات وعمليات الشركة لتصميم وتطوير الطائرات، وأضاف أن Boeing تضع اللمسات الأخيرة على برامج تدريبية ومواد تعليمية تكميلية لزبائن Max حول العالم.

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here