نبذة سريعة عن رئيس إعمار مولز التنفيذي المستقيل

التقرير به أهم المعلومات عن راجيف سوري

  
صورة لشعار شركة إعمار، ديسمبر 2018، رويترز

صورة لشعار شركة إعمار، ديسمبر 2018، رويترز

REUTERS/ Hamad I Mohammed

أعلنت شركة إعمار مولز الإماراتية التابعة لإعمار العقارية، استقالة راجيف سوري من منصبه كرئيس لإعمار مولز، بحسب ما جاء في بيان للشركة منشور على موقع بورصة دبي اليوم الثلاثاء.

ووفق بيان اليوم، قررت شركة إعمار مولز تعيين أميت جان كرئيس تنفيذي بالإنابة حتى إشعار آخر.

وفي بيان آخر للشركة منشور بتاريخ 3 سبتمبر من العام 2020 على بورصة دبي أيضا، كانت شركة إعمار مولز قد أعلنت تعيين راجيف سوري في منصب الرئيس التنفيذي، أي أنه أمضى في منصبه حوالي 4 شهور فقط.

ولم يوضح بيان اليوم أسباب الاستقالة أو يعطي المزيد من التفاصيل حوله.

خلفية سريعة عن إعمار مولز

تأسست عام 2005، وهي مدرجة في بورصة دبي منذ عام 2014، وتعمل في تجارة التجزئة وإدارة مراكز التسوق، مثل دبي مول في دبي، وسوق البحار في دبي أيضا، وتمتلك شركة إعمار العقارية 84.6% من أسهمها، وذلك وفق قوائم شركة إعمار مولز المالية المنشورة على بورصة دبي وموقع الشركة الرسمي.

نظرة على أرباح الشركة

هوت أرباح شركة إعمار مولز 66% في أول 9 أشهر من العام 2020 لتبلغ 586 مليون درهم إماراتي (159.6 مليون دولار) مقابل حوالي 1.7 مليار درهم (463 مليون دولار) في نفس الفترة من العام 2019، بحسب بيان الشركة المنشور على بورصة دبي بتاريخ 10 نوفمبر 2020.

من هو راجيف سوري؟

(المعلومات بحسب تقارير صحفية)

- شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للأزياء الإماراتية.

- انضم إلى شركة ماجد الفطيم للأزياء في شهر أبريل من العام 2014.

- منذ بدايته مع شركة ماجد الفطيم للأزياء قاد توقيع اتفاقيات الامتياز مع عدة علامات تجارية شهيرة.

- شغل عام 2007 منصب الرئيس التنفيذي للبيع بالتجزئة في شركة جاشنمال التي مقرها الكويت وتعمل في مجال تجارة الأثاث والأدوات المنزلية وغيرها، وفق موقعها الرسمي.

- شغل منصب مدير الامتياز ثم العضو المنتدب لشركة "Mexx" العالمية التي تعمل بمجال الموضة والأزياء بين عامي 2003 و2007، وفق صفحتها الرسمية على شبكة لينكد إن.

- بدأ حياته المهنية في مجال البيع بالتجزئة في الكويت مع شركة الشايع -إحدى أكبر الشركات الكويتية التي تعمل قطاعات عدة منها بيع الملابس وأدوات التجميل وغيرها- في أواخر الثمانينات.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام