(لإضافة تعليقات لاعبي منتخب السعودية ووسائل التواصل الاجتماعي وهيئة الطيران الروسية)

من ريتشارد مارتن وبولينا إيفانوفا

روستوف-أون-دون (روسيا) 18 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - وصل منتخب السعودية لكرة القدم بسلام إلى روستوف-أون-دون يوم الاثنين بعد أن اندلع حريق على ما يبدو في الطائرة التي كانت تقل اللاعبين إلى المدينة الروسية من أجل خوض مباراة في كأس العالم.

وذكرت وكالة انترفاكس للأنباء، نقلا عن هيئة الطيران الروسية (روسافياتسيا)، أن أثناء هبوط الطائرة اندلع حريق بسيط في أحد محركاتها وقالت الهيئة إنها ستحقق في الواقعة.

كما بدا أن لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل اعلام سعودية تُظهر اندلاع النيران في أحد محركات الطائرة لكن متحدثا باسم شركة روسيا للطيران نفى وجود حريق وقال إن المشكلة كانت بسبب اصطدام طائر بالمحرك.

وكان المنتخب السعودي مسافرا على متن طائرة شركة روسيا للطيران من طراز ايرباص إيه-319 من سان بطرسبرج إلى روستوف-أون-دون حيث من المقرر أن يواجه أوروجواي في مباراته الثانية بالمجموعة الأولى بعد غد الأربعاء.

وقال متحدث باسم شركة روسيا للطيران في بيان إن مع اقتراب الطائرة من الهبوط واجهت "مشكلة فنية في أحد محركاتها وإن السبب المبدئي هو دخول طائر في المحرك" مضيفا أن التقارير المتعلقة باندلاع حريق في أحد محركات الطائرة غير صحيحة.

وقال "لم يحدث تهديد لسلامة الركاب. هبوط الطائرة تم بشكل طبيعي ولم تصدر تحذيرات خلال الهبوط".

وأظهرت لقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي طائرة وصفت بأنها طائرة المنتخب السعودي والنيران مشتعلة في أحد جناحيها وهي في الجو.

كما نشر الفيديو، الذي لم تتمكن رويترز من التحقق منه بشكل مستقل، موقع إير لايف على الانترنت لمراقبة الطيران المدني والذي قال إن الحريق اندلع مع اقتراب الطائرة من مطار روستوف.

وأظهر فيديو على حسابات صحيفة اليوم السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي نيرانا مشتعلة من أسفل الجناح الأيمن للطائرة.

ونشرت قناة الاخبارية التلفزيونية السعودية الرسمية صورة، تم التقاطها أيضا من داخل الطائرة، لألسنة اللهب وهي تخرج من أسفل الجناح بينما كانت الطائرة في عملية الهبوط.

 

* "أكيد خُفنا"

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم صورا للاعبين وهم يبتسمون ويبدو عليهم الهدوء خلال ركوبهم حافلة للتوجه إلى فندق ميركيور في وسط روستوف.

وقال الاتحاد السعودي في بيان على تويتر "يود الاتحاد السعودي أن يطمئن الجميع على سلامة كافة أفراد المنتخب الوطني بعد عطل فني بسيط في أحد محركات الطائرة التي هبطت قبل دقائق في مطار روستوف-أون-دون".

وأضاف "يتجه الآن أفراد البعثة بسلام إلى مقر إقامتهم".

ومني المنتخب السعودي، الذي يشارك في كأس العالم لأول مرة منذ 2006، بأثقل هزيمة في البطولة حتى الآن بعدما خسر 5-صفر أمام روسيا الدولة المضيفة في المباراة الافتتاحية في موسكو يوم الخميس الماضي.

وقال أسامة هوساوي قائد منتخب السعودية في تسجيل فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي "أحب اطمنكم الحمد لله وصلنا روستوف بالسلامة، حدث عطل فني بسيط في الطائرة لكننا الآن في الفندق والأمور طيبة".

وقال لاعب الوسط هتان باهبري في فيديو نشره الحساب الرسمي للمنتخب السعودي على تويتر "البعثة جميعا كلها بخير" مضيفا وهو يضحك "أكيد خُفنا شوية (شعرنا ببعض الرهبة)، لكن الحمد لله".

 

 

 

 

 

 

(اعداد أحمد ماهر للنشرة العربية)