قالت شركة بالم هيلز للتطوير العقاري في مصر، اليوم الاثنين، إنها عينت رئيسين تنفيذيين مشاركين للشركة هما حازم بدران وطارق طنطاوي.

 كما سيشغل الأثنان عضوية مجلس الإدارة كأعضاء منتدبين، بحسب بيان للشركة منشور على الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية.

وكانا بدران وطنطاوي يشغلان منصبا الرئيسين التنفيذيين في بنك استثمار سي أي كابيتال قبل أن يستقيلا سويًا في أبريل الماضي.

وأضافت بالم هيلز أن ياسين منصور سيستمر في منصبه كرئيس مجلس إدارة تنفيذي إلى جانب بدران وطنطاوي، وسيعملون على تنفيذ استراتيجيات وسياسات الشركة.

للمزيد: سي آي كابيتال المصرية تعين رئيس تنفيذي جديد ... فمن هو؟

وبالم هيلز للتعمير هي إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر، وتأسست في عام 1997 وهي مدرجة بالبورصة المصرية، وتطور مشروعات عقارية بالمجتمعات العمرانية الجديدة، ولديها محفظة أراضي في مصر والسعودية، بحسب البيان.

وكانت إيرادات الشركة انخفضت ب 16% إلى 5.2  مليار جنيه مصري (332 مليون دولار) في 2020 وكذلك الأرباح ب 15% في 2020 إلى 718 مليون جنيه (46 مليون دولار).

وارتفع سعر سهم الشركة بحوالي 25% منذ بداية العام ليصل إلى 1.73 اليوم الاثنين.

من هما الرئيسان التنفذيان الجديدان؟

(بحسب بيان اليوم وملفهما على شركة سي آي كابيتال)

حازم بدران

- شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة سى اى كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

- قبل انضمامه لمجموعة سي آي كابيتال عمل لمدة 9 سنوات في المجموعة المالية هيرميس حيث تولى عدة مناصب منها الرئيس التنفيذي للمجموعة في سوريا ولبنان، والعضو المنتدب لقطاع بنوك الاستثمار.

- حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وحضر دورات في مجالات تقييم الاستثمارات وتمويل المشروعات وتحليل المخاطر بمعهد هارفارد الأمريكي.

- شغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة شركة كوربليس وهي شركة مصرية رائدة في مجال التأجير التمويلي.

طارق طنطاوي

- شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب لشركة سى اى كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

- شغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، إحدي أكبر الشركات المدرجة في البورصة المصرية.

- تولى منصب رئيس القطاع المالي لشركة بيتى لمنتجات الألبان والعصائر في مصر وهي مشروع مشترك بين شركتي المراعي السعودية وبيبسيكو العالمية.

- شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع بنوك الاستثمار بشركة سيجما كابيتال للترويج وتغطية الاكتتاب، إضافة إلى عمله كمستشار أول بإدارة الاستشارات المالية في شركة FinRate للاستشارات.

- حاصل على بكالوريوس الهندسة الإنشائية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وماجستير إدارة الأعمال من كلية أدنبرة بالمملكة المتحدة، وشهادة المحلل المالي المعتمد (CFA).

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( ahmed.feteha@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام