25 05 2017

أكد رشاد رفاعى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للسياحة، أن المشروعات العملاقة التى بدأتها الحكومة فى مدن القناة كانت فاتحة خير لانعاش حركة اشغال الفنادق العاملة بها حيث حقق فندق بورسعيد التابع للشركة نسبة اشغال هى الاعلى منذ ثورة 25 يناير لتصل الى 90% ووصلت الى الذروة خلال انعقاد احد المؤتمرات مؤخرا ببورسعيد ومن بين رواد الفندق العاملين بشركات البترول وخبراء اجانب وعاملين بمشروعات قناة السويس وشرق التفريعة، واشار الى ان فندق رومانس بالاسكندرية حقق ايضا نسبة اشغال بلغت نحو 90% وهى ايضا نسبة مرتفعة.

وفي أطار سعيها لتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية ـ قال رفاعى إن الشركة قامت بالتعاقد مع شركتىfti الألمانية و anix للسياحة لاستجلاب فئات سياحية جديدة من الخارج تعويضاً عن النقص في السياحة الروسية بقرية مجاويش بالغردقة بسياحة ألمانية بالإضافة إلى اقتحام السوق الأوكراني والبلاروسي والسوق التشيكي والبولاندي .

 تجدر الاشارة إلى أن نسبة الاشغال بقرية مجاويش بلغت من 40% إلى 50% وهي نسبة جيدة في اطار الظروف الراهنة ومن المتوقع ان تقل نسبة الاشغال خلال شهر رمضان وامتحانات طلبة المدارس ـ وقال رئيس الشركة إن هناك طلباً متزايداً واقبالاً من المصريين على قرية مجاويش خلال عيد الفطر المبارك والصيف، بالإضافة إلى الاجانب ويأتي ذلك من خلال طلبات الحجز التي قدمتها الشركات للحجز في القرية خلال فترة العيد والصيف.

فيما يتعلق بمطعم نجيب محفوظ بخان الخليلي تم إعداد برامج خاصة برواد المطعم في وجبات الافطار والسحور مع تخت شرقي كما تجدر الاشارة الى أن المطعم مدرج على أجندة السياحة المصرية العالمية ويطلق عليه مطعم نجيب محفوظ .

وحول موسم العمرة، قال :نظمت الشركة برامج عمرة خلال شهرى رجب وشعبان كما تنظم حاليا برامج خلال شهر رمضان وقد بلغت نسبة البرامج التى نفذت والبرامج المتوقعة في رمضان 3000 آلاف معتمر وتقوم مصر للسياحة بحجز الاماكن المميزة لهم بالقرب من الحرم المكي ومسجد المدينة المنورة والمسجد النبوي مع تقديم كافة التسهيلات للسادة المعتمرين وبأسعار منافسة .

و حول الحج، أشار رفاعى الى أن مصر للسياحة قامت بتنظيم برامج سياحية للحج هذا العام على ثلاثة مستويات المستوى الأول 5 نجوم بسعر 100 ألف جنيه بخلاف سعر تذكرة الطائرة .

والمستوى الثاني 4 نجوم بسعر 74 ألف جنيه بالإضافة إلى سعر تذكرة الطائرة .

والمستوى الثالث الحج الاقتصادي بسعر 40 ألف جنيه علاوة على تذكرة الطائرة .

تجدر الاشارة إلى أن هذه الاسعار السابقة للمستويات الثلاثة من قبل وزارة السياحة وتقوم مصر للسياحة بحجز الاماكن المميزة للحجاج .

وبالنسبة المطاعم العائمة (النايل كريستال ) تقوم مصر للسياحة حالياً بتجديد وتطوير المطاعم العائمة وتقديم برامج مختلفة للسحور والأفطار خلال شهر رمضان وبأسعار مميزة مع تخت شرقي.

كما استعدت الشركة مبكراً لتنشيط السياحة الداخلية خلال إجازات عيد الفطر المبارك من خلال إعداد برامج سياحية مختلفة للأفراد والمجموعات السياحية في الأماكن والمنتجعات السياحية منها شرم الشيخ والغردقة ومرسى مطروح والاسكندرية بالإضافة إلى برامج سياحة اليوم الواحد منها رحلات إلى الفيوم والعين السخنة .

© Al Wafd 2017