تراجعت أرباح شركة سي آي كابيتال المصرية للخدمات المالية غير المصرفية 12% في العام الماضي لتبلغ حوالي 475 مليون جنيه (30 مليون دولار)، بحسب بيان من الشركة للبورصة المصرية اليوم الخميس.

التفاصيل

تراجعت إيرادات الشركة في العام الماضي بنسبة 10% لتبلغ حوالي 2.4 مليار جنيه (153 مليون دولار) مقابل نحو 2.6 مليار جنيه (166 مليون دولار) في 2019، بحسب القوائم المالية المجمعة للشركة.

وقالت سي آي كابيتال إن الخدمات المالية ساهمت بنسبة 84% من إجمالي الإيرادات في العام الماضي، بحسب بيان اليوم.

وارتفعت محفظة التمويل في الشركة خلال العام الماضي إلى حوالي 10.3 مليار جنيه (658 مليون دولار) بزيادة 24% عن 2019، بحسب البيان.

وقالت الشركة في بيانها إن انخفاض الأرباح في 2020 "جاء متأثرا بتحديات السوق، والتي أثرت سلبا على معدل نمو أعمالنا في قطاعي السمسرة والاستثمار البنكي".

تطور الأرباح في 3 سنوات

2020: 475 مليون جنيه (30 مليون دولار)

2019: 452 مليون جنيه (29 مليون دولار)

2018: 373 مليون جنيه (24 مليون دولار)

نبذة عن سي آي كابيتال

هي شركة خدمات مالية غير مصرفية مصرية، ومدرجة في البورصة المصرية، تعمل في مجالات التمويل وبنوك الاستثمار والاستشارات، بحسب موقعها الإلكتروني.

ولدى الشركة تواجد في أسواق القاهرة ونيويورك ودبي، ويعمل بها حوالي 2,900 موظف، بحسب بيان اليوم.

ويمتلك بنك مصر حوالي 24% من أسهم سي آي كابيتال، كما يمتلك البنك التجاري الدولي (سي آي بي) وهو أكبر بنوك القطاع الخاص المدرجة في مصر حوالي 7.6% من أسهم سي آي كابيتال، بحسب إفصاح عن هيكل المساهمين في 10 يناير الماضي.

وتقدم بنك مصر، الشهر الجاري بعرض من أجل الاستحواذ على أغلبية أسهم سي آي كابيتال، بحسب إفصاحات سابقة في البورصة المصرية.

وللمزيد عن هذا العرض:  تفاصيل عرض بنك مصر لشراء أسهم "سي آي كابيتال" 

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 © ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام