القاهرة 15 يوليو تموز (رويترز) - فيما يلي قائمة بالأحداث والأنشطة الثقافية المتوقعة بالدول العربية حتى التاسع عشر من يوليو تموز 2018:

الاثنين 16 يوليو تموز

مصر - مهرجان الصيف الدولي.

ينطلق مهرجان الصيف الدولي السادس عشر في مدينة الإسكندرية المطلة على البحر المتوسط والذي يقدم حفلات غنائية وعروضا سينمائية ومسرحية وأمسيات شعرية وورش عمل وأنشطة للأطفال. ومن أبرز المشاركين في المهرجان الذي يمتد حتى 18 أغسطس آب المغني المصري علي الحجار وفرقة الأخوة أبو شعر السورية والموسيقار المصري عمر خيرت وفرقة أوتوستراد الأردنية.

الأربعاء 18 يوليو تموز

الجزائر - مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي.

تقيم إدارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي مؤتمر صحفيا للكشف عن تفاصيل الدورة الحادية عشرة المقررة في الفترة من 25 إلى 31 يوليو تموز الجاري.

الخميس 19 يوليو تموز

مصر - المهرجان القومي للمسرح المصري.

تنطلق في الثامنة مساء الدورة الحادية عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري بمشاركة 37 عرضا مسرحيا. ويكرم المهرجان مجموعة من الفنانين المصريين منهم المخرج جلال الشرقاوي والممثلة سميرة محسن والكاتب محمد أبو العلا السلاموني. ويستمر المهرجان حتى الثاني من أغسطس آب القادم.

الأردن - مهرجان جرش.

ينطلق مهرجان جرش في دورته الثالثة والثلاثين بحفل غنائي على المسرح الشمالي لمدينة جرش الأثرية يستعرض التراث الفني الأردني بمشاركة عدد من المغنين الشبان. ويضم برنامج المهرجان الذي يمتد حتى الرابع من أغسطس آب حفلات لمغنين أردنيين وعرب منهم الإماراتية أحلام واللبناني وائل جسار والكويتي عبد الله الرويشد والأردني جهاد ساركيس.

-------------------

ملحوظة: إدراج الأحداث في القائمة لا يعني بالضرورة أن رويترز ستغطيها إخباريا.

(إعداد سامح الخطيب للنشرة العربية - تحرير نادية الجويلي)