أعلنت شركة المجموعة المشتركة للمقاولات الكويتية، أن شركة المشتركة العامة للتجارة والمقاولات التابعة لها، وقعت عقد مع شركة إيكويت للبتروكيماويات الكويتية بقيمة 4 ملايين دينار كويتي (13.2 مليون دولار)، وذلك بحسب بيان المجموعة المشتركة المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم.

ووفق نفس البيان، فإن مدة العقد المرتبط بأعمال السقالات الخارجية الخاصة بعمليات بناء 4 سنوات.

ولم يعطي البيان المزيد من التفاصيل.

خلفية سريعة عن الشركات الـ3

(المعلومات بحسب موقع البورصة ومواقع الشركات وتقارير صحفية)

المجموعة المشتركة: تأسست عام 1965، وأدرجت في بورصة الكويت عام 2006، وهي تعمل في مجال المقاولات العامة، الصرف الصحي، الهندسة، والأعمال الإنشائية. تملك الشركة فروع وشركات تابعة لها في الكويت، الإمارات، قطر، السعودية، سلطنة عمان، سوريا، والعراق.

المشتركة العامة للتجارة والمقاولات: مقرها الكويت، وهي تعمل في مجال المقاولات والإنشاءات، وهي مملوكة بنسبة 65% للمجموعة المشتركة.

إيكويت: تأسست عام 1995، وتعمل في مجال صناعة الكيماويات البترولية -مشتقات نفطية- وتملك عدد من المصانع في كل من: الكويت، أمريكا الشمالية، وأوروبا.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام