قال المهندس فوزي العيوني المدير التنفيذي للمعهد العقاري، إن عدد المتدربين في المعهد خلال عام ونصف وصل إلى 1550 متدربا ومتدربة، مشيرا إلى أن عدد الدورات منذ تدشين المعهد مطلع عام 2017 حتى نهاية الربع الثاني من العام الجاري تجاوز 48 دورة.

وأكد العيوني لـ «الاقتصادية» وجود 17 موقعا للمعهد على مستوى المملكة لإقامة الدورات، بينها الرياض وجدة والدمام وحائل والأحساء والجبيل والطائف وبريدة وجيزان.


وأوضح أن المعهد العقاري السعودي يهدف إلى توفير التدريب والتأهيل اللازم في القطاع العقاري، إذ يسهم في توفير 40 ألف فرصة تدريبية خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بما يساعد على إيجاد فرص العمل للجنسين.


وبين أن المعهد يهدف إلى المساهمة في تطوير وتنظيم السوق العقارية السعودية وبناء القدرات المهنية للشباب لوضع الأساس لقطاعات خدمية جديدة، وأيضا على المساهمة في تسريع تنمية المهارات لدى المؤسسات القائمة والمشاركة في تنظيم المؤتمرات والمعارض ذات العلاقة.


وحول البرامج والتخصصات المتاحة، قال العيوني إن المعهد العقاري السعودي يقدم شهادات احترافية معتمدة، تؤهل حامليها للعمل في عدة مجالات عقارية، منها الوساطة العقارية، وأساسيات إدارة المرافق، وضمان الجودة وتقييم الاستدامة، وفحص المباني ودورات أخرى سيتم طرحها قريبا.

© الاقتصادية 2018