أعلنت شركة التخصيص القابضة الكويتية للاستثمار، أن مجلس إدارتها وافق على بيع كامل حصة الشركة في الشركة الشرقية المتحدة للخدمات النفطية بقيمة 2.2 مليون دينار كويتي (7.3 مليون دولار)، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم الخميس.

ووفق نفس البيان، تبلغ حصة التخصيص التي تمت الموافقة على بيعها في الشركة الشرقية المتحدة للخدمات النفطية 42.78%.

ولم يعطي البيان المزيد من التفاصيل.

خلفية سريعة عن الشركتين

التخصيص: تأسست عام 1994، وأدرجت في البورصة عام 2005، وتقوم بتملك أسهم شركات كويتية أو أجنبية تعمل في مجالات مختلفة، وفق بياناتها المنشورة على موقع البورصة.

تتوزع استثمارات شركة التخصيص على أكثر من 30 شركة تعمل في قطاعات عدة منها الخدمات ومشاريع البنية التحتية داخل الكويت وخارجها. ومن ضمن هذه الشركات الشرقية المتحدة للخدمات النفطية التي تعمل في مجال الخدمات النفطية داخل الكويت، وفق موقع شركة التخصيص الرسمي وبيان اليوم.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام